وضع حجر الأساس لمشاريع سياحية بالسويداء

27 07

أغة يشدد على ضرورة إنجاز المشاريع في الأوقات المحددة لها

قام الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- بوضع حجر الأساس لعددٍ من المشروعات والمنشآت السياحية في محافظة السويداء يوم السبت 26 تموز 2008، شملت مُجمّع السلام السياحي، ومطعم مغارة عريقة، ومشروع موتيلات، ومطعماً على طريق السويداء قنوات، ومنتجعاً، وفندق السنديان السياحي في موقع ظهر الجبل، ومشروع تأهيل الفندق السياحي لمدينة السويداء العائد لمجلس المدينة.
كما قام وزير السياحة بجولةٍ إطلاعية على عددٍ من المنشآت السياحية القائمة في المحافظة، شملت مطعماً ومسبح الريان غربي مدينة السويداء، ومطعماً وفندق الأطلال في قرية رساس، ومطعماً وفندق عشتار على طريق قنوات السويداء، ومطعم الصفصاف في ظهر الجبل، وبيت أسمهان الأثري بمدينة السويداء.
وشارك في الجولة أركان الشوفي -أمين فرع حزب البعث في السويداء-، والمهندس علي أحمد منصورة -محافظ السويداء-، وعدد من أعضاء قيادتي فرعي الحزب، والجبهة الوطنية التقدمية، وأعضاء مجلس الشعب، والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، وعدد من المديرين العامين، ومدير دائرة السياحة بالسويداء. وعقب الجولة استعرض اغة القلعة مع المعنيين بالواقع السياحي في المحافظة المشاريع السياحية والإجراءات المتعلقة بإنجاز المشروعات المقررة، والصعوبات التي تواجه التنفيذ، والحلول المقترحة لتجاوزها، وشدّد على ضرورة إنجاز المشاريع في الأوقات المحددة لها وضمن المواصفات الفنية المطلوبة، مؤكداً دعم الحكومة للصناعة السياحية.
يُذكر أن مشروع مُجمّع السلام السياحي يشاد على مساحة 120 دونماً، مقسماً إلى 46 قسماً استثمارياً، يتسع إلى 747 كرسياً و98 غرفة تتسع لـ 191سريراً، وضاحية سكنية تتسع إلى 100 فيلا سكنية بتكلفة تقديرية إجمالية لكامل المشروع تصل إلى ثلاث مليارات ليرة سورية، كما تَبلغ التكلفة الإجمالية لمطعم مغارة عريقة الأثرية من مستوى نجمتين 18 مليون ليرة سورية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق