وزير النقل يكشف عن إمكانية افتتاح فرع لأكاديمية الطيران في الجامعات السورية

04 آب 2011

دعا الدكتور فيصل العباس وزير النقل القائمين على المشاريع في المؤسسة العامة للطيران المدني إلى التركيز على التقيد بالبرنامج الزمني في تنفيذ العقود ضمن المدد المحددة في دفاتر الشروط و إجراء الدراسات للمشاريع المتعلقة بالمباني والتجهيزات التي لا تحتاج إلى مستشار تعاقدي من قبل مهندسي المؤسسة مع إمكانية تدقيقها من قبل الجامعات السورية أو الشركة العامة للدراسات للوصول إلى أفضل النتائج.

وخلال جولته اليوم على مطار دمشق الدولي واطلاعه على المنشآت ومدى جاهزيتها وسير وآلية العمل فيها طلب وزير النقل الإسراع بتنفيذ الأعمال المتعاقد عليها مع جهات القطاع العام كمؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية للاستفادة من عامل الوقت طالما العقد قيد التوقيع.

كما اطلع العباس من القائمين على المطار على الصعوبات التي تعترض سير عملهم والمقترحات المقدمة لإيجاد الحلول الكفيلة بتذليلها داعيا بهذا الصدد إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية بشكل شهري لمناقشة أمور المؤسسة وإجراء التقييم المطلوب لأداء العمل بما يضمن الارتقاء به على أكمل وجه.

وكشف الوزير عن إمكانية افتتاح فرع لأكاديمية الطيران في المرحلة المقبلة في الجامعات السورية أو من قبل الجامعات الخاصة والتي من شأنها تخريج طيارين وبأقل تكلفة ممكنة.

بدوره قدم مدير عام مؤسسة الطيران المدني الدكتور فراس محمد عرضاً عن عمل المؤسسة ومديرياتها والمشاريع والإنشاءات التابعة لها والتي هي قيد الدراسة أو التعاقد والتنفيذ مشيراً إلى أنها تتضمن صيانة ساحات وقوف الطائرات والإنارة الملاحية وإزالة الطبقة المطاطية عن المهابط واستكمال الساحة التي لم يتم إنجازها من قبل شركة موهيبا الماليزية وزراعة مدخل وحدائق المطار مشيراً إلى أعمال الصيانة المطلوبة التي تقوم بها المؤسسة حاليا مع الابقاء على التشغيل ما أمكن.

كما لفت محمد إلى الخطوات التي تمت بخصوص إعادة هيكلية المؤسسة وتعديل قانون وأنظمة الطيران المدني المتعلقة بالعمليات وصلاحية الطائرات والمطارات والحركة الجوية.

شارك في الجولة والاجتماع معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي ومدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني ومدير مطار دمشق الدولي والمديرون المركزيون في المؤسسة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق