شباب سوريون يزرعون الورود أمام حديقة القنصلية الروسية في حلب

01 آب 2011

في بادرة بيئية فريدة من نوعها، قام أفراد من مجموعة «شباب الوطن سورية» بحملة لزراعة الورود أمام مقر القنصلية الروسية في مدينة حلب عصر يوم السبت 30 تموز 2011 في بادرة شكر وتقدير لمواقف روسيا من جهة، وبهدف بيئي من جهة أخرى، حيث قام ما يقارب المئة شاب وشابة بزراعة عدد كبير من شتلات الورود ضمن الحديقة الصغيرة المتواجدة أمام مقر القنصلية.


شباب سوريون يزرعون الورود في حديقة القنصلية الروسية في حلب

وتضمنت الحملة التي استمرت ساعتين زراعة عدد من الورود، إضافة إلى رفع العلم السوري وترديد عبارات الشكر وحمل لافتات الشكر المكتوبة بالعربية والروسية، حيث تقول الشابة فاديا بدوش من شباب المجموعة عن هذه المبادرة: «بدأت الفكرة مع رغبتنا في القيام بعمل يؤدي إلى نتيجة إيجابية لصالح البلد. أردنا أن نقوم بعمل إيجابي وليس فقط رفع لافتات وترديد هتافات شكر، بل كنا نريد أن نقوم بعمل يكون ذا طابع إصلاحي مفيد للبلد من مبدأ إعادة بناء ما تهدم وإصلاح ما تحطم. هذه التجربة ستؤدي إلى وجود حديقة ذات منظر جيد يسر الناظرين في المستقبل وهذا الأمر الذي نعمل عليه والذي هو ديمومة النشاط وعدم اقتصاره على فترة محددة».

أما الشابة أيلين أتاكردجيان مشرفة كشاف البنات في جمعية شبيبة الأرمنية والتي جاءت مع وفد من فوج كشاف الجمعية، فتقول بأن المشاركة جاءت بناء على دعوة من مجموعة «شباب الوطن سورية» وتضيف: «للكشاف الكثير من النشاطات البيئية كما أن من واجبات الفرد الكشفي الاهتمام بالبيئة. من هذا المنطلق قررنا التواجد هنا إضافة إلى رغبتنا في شكر القنصلية الروسية على مواقفها تجاه بلدنا الحبيب سورية. من الجميل أيضا أن يتواجد الشعب السوري بكل أطيافه وأفراده في مثل هذه النشاطات التي تدل على الوحدة الوطنية حيث نرى تنوعاً في المتواجدين هنا اليوم».


رفع العلم السوري مع الأهازيج والأغاني

ولم يقتصر الأمر على مشاركة الشباب، حيث شارك السيد جوزيف برطاولي البالغ من العمر 45 سنة مع ولده الصغير الذي لم يتجاوز السنوات العشر في هذه المبادرة ويقول السيد برطاولي: «ليست هذه المشاركة الأولى لي في النشاطات الوطنية التي تحدث في المدينة حيث سبق وأن شاركت في أكثر من نشاط، مثل حملة رفع أكبر علم سوري وغيرها. برأيي أن مثل هذه الأفكار مميزة جداً حيث أرى أن للشباب دوراً حيوياً في المحافظة على البلد مما يواجهه حالياً».

وقد شاركت نائبة القنصل الروسي السيدة يلينا كورولفا في زرعة بعض شتلات الورود حيث قالت عن رأيها بالفكرة والمبادرة: «أريد أن أقول بأن هذه الفكرة كانت مميزة جداً، خصوصاً وأن فيها اهتماماً بالأرض والطبيعة، كون الاهتمام بهذا الأمر سيؤدي إلى إطالة عمر كوكبنا من جهة، ومن جهة ثانية تجميل هذا الكوكب. أما فيما يتعلق بموضوع حملة الشكر لروسيا المرافقة لهذا النشاط والتي قام بها الشبان، فأود أن أشكرهم على المبادرة الجميلة هذه وأؤكد بأن الشعب الروسي صديق لكل الشعوب العربية بما فيها الشعب السوري أيضاً، ونتمنى للشعب السوري الحب والسلام والازدهار».


نائبة القنصل الروسي تشارك في زراعة الورود

يذكر بأن مبادرة «شباب الوطن سورية» هي مبادرة وطنية شبابية أطلقها ثمانية شباب سوريين، هدفها تشجيع العمل الطوعي في حلب ودعم المبادرات المفيدة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على حلب باعتبار أن المبادرة تبحث عن أي مبادرة شبابية من شأنها تطوير المدينة من كافة النواحي وتعمل على دعمها من نواحي الدراسة والتخطيط أو التمويل والدعم البشري.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

شباب سوريون يرفعون العلم السوري ويزرعون الورود في حديقة القنصلية الروسية في حلب

شباب سوريون يرفعون العلم السوري ويزرعون الورود في حديقة القنصلية الروسية في حلب

شباب سوريون يرفعون العلم السوري ويزرعون الورود في حديقة القنصلية الروسية في حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق