إطلاق حملات لدعم الليرة السورية وأخرى للتبرع بالدم في العديد من المحافظات

13 حزيران 2011

رفع سارية للعلم السوري بالسويداء

أقيمت في عدد من المحافظات اليوم أنشطة وفعاليات متنوعة عبر المشاركون فيها عن استنكارهم للمحاولات التي تستهدف زعزعة استقرار الاقتصاد السوري وعملته الوطنية ودعمهم للجيش العربي السوري في مهمته الوطنية لحفظ الأمن والاستقرار.

ففي درعا توجه عدد من العاملين في مديرية الصحة الى فرع مصرف التسليف الشعبي الانتاجي بالمحافظة واودعوا أموالا وفتحوا حسابات جديدة واشتروا بطاقات الاستثمار تعبيراً عن وفائهم للوطن ودعمهم لاقتصاده.

وأشار ضياء الجباوي مدير فرع مصرف التسليف الانتاجي إلى أهمية هذه المبادرة في دعم الليرة السورية والاقتصاد الوطني داعياً جميع المواطنين إلى القيام بمثل هذه المبادرات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الامن والامان في ربوع سورية.

وفي حماة نظمت رابطة الغاب النسائية حملة لدعم الليرة السورية حيث تم ايداع ما يقارب المليون ونصف المليون ليرة إضافة إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم في مشفى السقيلبية الوطني.

وأشارت هادية العلي احدى المشاركات إلى أهمية الحملة في التعبير عن الوفاء للوطن وعزته مؤكدة أن مشاركة الشباب دليل على وعيهم واحساسهم بالمسؤولية.

وأقيم في هذا السياق في روضة الزهور التابعة للاتحاد النسائي بحماة معرض فني بمشاركة 60 طفلاً وطفلة.

وقالت سمية سلطان رئيسة مكتب رعاية الطفولة في حماة أن لمعرض يضم لوحات جمعت بين الرسم المائي والزيتي والاشغال اليدوية المختلفة نفذ اغلبها باستخدام الألوان المائية كمادة رئيسية في رسم علم الوطن والتكاتف والتعاضد بين أطفال سورية إضافة إلى رسومات مع عبارات مكتوبة بالوان زاهية.

وفي السويداء رفع في نادي شهبا الرياضي سارية للعلم العربي السوري بارتفاع 25 متراً تم وضعها على مجسم يمثل خارطة سورية ومراكز المحافظات تأكيداً على الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا تحت راية الوطن.

وأشار زياد عامر رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء إلى المؤامرة التي تتعرض لها سورية للنيل من مواقفها وزعزعة أمنها واستقرارها والأمان الذي تتمتع به.

وتخلل رفع السارية تقديم عروض رياضية لرجال نادي شهبا للكاراتيه والقاء قصائد وطنية واستعراض الفرق المشاركة من أندية دمشق وريفها والسويداء.

شارك في رفع السارية شبلي جنود أمين فرع السويداء لحزب البعث والدكتور مالك علي محافظ السويداء واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق