الفنانة نوار البحرة تفتتح معرضها الفني الأول

06 نيسان 2011

افتتحت الفنانة نوار البحرة معرضها الفني الأول في غاليري المركز الثقافي الروسي متضمناً اشتغالها على أكثر من نمط فني ضمن مقاربات لونية ترتكز على انطباعات خاصة يتركها الموضوع المرسوم سواء كان واقعياً أو رمزياً، وذلك أمس الثلاثاء 5 نيسان 2011.

وتنطلق الفنانة البحرة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، من رؤية خاصة للواقع تعمل على تغذيتها بانطباعاتها على صعيد اللون والتقنية فالمميز في هذا المعرض هو استخدامها لخلطات خاصة من الألوان وأيضاً التجاور بين أكثر من مادة لونية كالباستيل والألوان الزيتية أو الطباشير والألوان المائية وغير ذلك كما أن هناك استخداما لتقنيات متنوعة كالرسم بالريشة أو السكين أو حتى بالأقلام.

وقد ذكرت الفنانة البحرة أنها ترسم منذ فترة طويلة وتأخرت كثيراً في إقامة أول معرض لها، وأضافت أنها تركز على المواضيع النابعة من قلبها والتي تحركها من الداخل وتدفعها إلى بياض اللوحة فمثلاً: هناك مجموعة أعمال تعكس انبهارها بما شاهدته في البحر الأحمر، وهناك بورتريهات لابنتها جسدت فيها مشاعرها تجاهها، وأيضاً رسمت الكثير من مشاهداتها للمناظر على ضفاف نهر بردى.

وعلى صعيد التقنية أوضحت البحرة أنها استخدمت تقنيات متنوعة في مزج الألوان حسب حاجة اللوحة فبعض المواضيع خلطت فيها الزيتية مع الغواش وأخرى الزيتي مع المائي وأحياناً استخدم الطبشور أو ألوان الباستيل حيث انني أمتلك قناعة بأن اللوحة هي التي توجهني وليس العكس.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنانة البحرة خريجة الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1983، وشاركت في معرض الفن التشكيلي في نقابة مهندسي فرع ريف دمشق وهذا المعرض هو أول معارضها الفردية، وهي ابنة الرسام ممتاز البحرة مبدع شخصيات باسم ورباب وميسون ومازن في كتب القراءة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق