توقيع الملحق التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة حلب والجامعة الأمريكية بواشنطن

08 آذار 2011

تمّ توقيع الملحق التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة حلب والجامعة الأمريكية بواشنطن الناظمة لعمل برنامج (سي اي تي)، وذلك أثناء لقائه وفد طلاب عدد من الجامعات الأمريكية.

هذا وقد أكد الدكتور نضال شحادة -رئيس جامعة حلب-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أكد حرص وفد طلاب عدد من الجامعات الأمريكية الجامعة على تأمين الإمكانيات اللازمة لتدريس، واستضافة الطلبة الراغبين بتعلم اللغة العربية، وتشجيع برامج التواصل وبناء جسور التفاعل بين ثقافات الأمم والشعوب، وتوضيح الصورة المتعلقة بواقع الحياة التي يعيشها الإنسان العربي منذ أقدم العصور.

كما وتحدث شحادة خلال لقائه عن طبيعة عمل المؤسسات التعليمية والبحثية في جامعة حلب، والإنجازات التي حققتها الجامعة في سبيل تطوير حركة البحث العلمي؛ مؤكداً اهتمام الجامعة بتكثيف جهودها لتبادل الخبرات العلمية والمعرفية مع الجامعات الأمريكية ولا سيما في مجال التبادل العلمي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين.

من جهتها عبرت كريستين ليوناتو -من البرنامج الأمريكي للتدريب في الجامعة الأمريكية بواشنطن- عن امتنانها للتسهيلات التي تقدمها جامعة حلب للطلبة الأمريكيين وفتح المجال الأوسع للتعاون الأكاديمي المشترك، وتوسيع هامش الاستفادة اللغوية من الخبرات السورية في تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ومن الجدير ذكره أن الوفد الأمريكي يضم 17 طالباً وطالبة يتلقون خلال 100 يوم محاضرات في قواعد اللغة العربية وآدابها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق