تكريم الدكتور محمد فادي القرعان لحصوله على الترتيب الرابع من بين 25 بحثاً علمياً نشرتها مجلة الأبحاث البريطانية

19 نيسان 2011

كرمت جامعة حلب الدكتور محمد فادي القرعان عضو الهيئة التدريسية في قسم العلوم المالية في كلية الاقتصاد بجامعة حلب لحصوله على الترتيب الرابع من بين 25 بحثاً علمياً نشرتها مجلة الأبحاث البريطانية خلال السنوات العشر الأخيرة، وذلك مساء أمس الاثنين 18 نيسان 2011.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الدكتور نضال شحادة -رئيس جامعة حلب- أشار إلى هذا الإنجاز الهام الذي قدمه الدكتور القرعان ودور الخبرات السورية لرفع اسم سورية في الساحة العلمية الدولية والارتقاء بسمعة المؤسسات الجامعية الوطنية.

ويتناول البحث الذي نشر عام 2006 الأساليب الحديثة لتطوير وتقييم الاستثمارات الصناعية، ويحلل الباحث من خلاله واقع الشركات البريطانية بعد أنّ يجري تقييماً حديثاً للجوانب المتعلقة باتخاذ القرارات الاستثمارية الإستراتيجية.

وكانت مجلة الأبحاث البريطانية كرمت مؤخراً الدكتور القرعان بعد أنّ أجرت تقييماً لأهم 25 بحثاً علمياً نشرته خلال عشر سنوات حيث أظهرت نتائج التقييم أن بحثه احتل المركز الرابع.

ومن الجدير ذكره أنّ الدكتور القرعان حائز درجتي الإجازة في الاقتصاد عام 1991 والحقوق عام 1994 من جامعة حلب، ودرجة الدكتوراه في المحاسبة والتمويل عام 2004 من كلية مانشستر لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة، وعمل مدرساً في جامعة الإمارات، وأسهم في تأليف عدد من الكتب الجامعية باللغة الإنكليزية تم اعتمادها للتدريس لدى مجموعة من الجامعات البريطانية والاسترالية والنيوزيلاندية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق