وضع مشروع توسع محطة سلمية لمعالجة الصرف الصحي بالاستثمار الفعلي

05 آذار 2011

وضع فرع الشركة العامة للصرف الصحي في حماة مشروع توسع محطة سلمية لمعالجة الصرف الصحي بالاستثمار الفعلي، بكلفة تجاوزت 76 مليون ليرة سوريّة، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد بيّن المهندس سمير عبد الرزاق -مدير عام الشركة- أنّ مشروع التوسع سيتيح للمحطة العمل بكامل طاقتها القصوى لغاية عام 2035، وزيادة كفاءة المحطة لتحمل الضغط الزائد الناتج عن التزايد السكاني، ورفع قدرتها الفعلية في المعالجة من 4500 إلى 15 ألف ليتر مكعب من المياه الملوثة يومياً؛ مضيفاً أنّ مشروع التوسع الجديد بدأ حالياً معالجة ما يقارب من 9 آلاف ليتر مكعب من منصرفات الصرف الصحي يومياً.

كما وأوضح عبد الرزاق أنّ المحطة تعمل بتقنية برك الأكسدة وأحواض التهوية الميكانيكية لتزويد البرك بالأوكسجين اللازم، والذي يساعد على تخفيف الحمولة العضوية بمساعدة البكتريا؛ لافتاً إلى أنّ المحطة تضم 9 أحواض ميكانيكية عملاقة بمساحة 90×90 متراً من البيتون المسلح و3 مهويات سطحية محمولة على طوافات. وقد أشار إلى أنّ مشروع توسع المحطة يضم أيضا أحواض تجفيف الحمأة التي تستقبل الحمأة الأولية الناتجة عن أحواض الترسيب؛ لافتاً إلى استعداد الشركة حاليا للبدء بالأعمال المدنية لمشروع محطة معالجة صوران.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق