بكلفة 5,6 ملايين ليرة تأهيل قاعات جديدة في قصر العظم الأثري في حماة

06 شباط 2011

أنهت دائرة الآثار في حماة أعمال تأهيل قاعاتٍ جديدة في قصر العظم الأثري من ترميمٍ لجدران وأسقف خمس قاعات رئيسيةٍ بالقصر، الذي يحتضن متحف التقاليد الشعبية، إضافةً إلى تنفيذ أعمال رصف الأرضيات بأحجارٍ بيضاء للحفاظ على الطابع الأثري للمبنى، مع تمديد شبكات إنارةٍ مخصصة.

وقد أوضح عبد القادر فرزات -مدير دائرة الآثار-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ كلفة هذه الأعمال بلغت 5,6 ملايين ليرة شملت تأهيل قاعات متجاورة وهذه القاعات هي: القاعة الأولى والتي سيعرض فيها مجسماتٍ ومخططاتٍ عن مدينة حماة وقصر العظم، في حين ستخصص القاعة الثانية لعرض مراحل عملية صناعة النواعير والأدوات المستخدمة في هذه الصناعة وتنفيذ مجسماتٍ كاملةٍ للنواعير.

أما القاعة الثالثة ستخصص لعرض منتجات حرفٍ يدوية تشتهر بها حماة مع عرضٍ لأكثر من 20 مجسماً لشخصيات بأزياء حموية ترافق الحرفة التي تعمل بها.

والقاعة الرابعة من المشروع ستزود بشاشات عرضٍ لتعريف زوار المعرض من السياح بأهم المعالم الأثرية بالمحافظة وحرفها مع شرحٍ كاملٍ لتاريخ قصر أسعد باشا العظم الذي يقدر عمره بحوالي 260 سنة، إضافةً إلى قاعةٍ خاصةٍ بالحمامات الحموية الشعبية وستزود هذه القاعة بدورها بمجسمات بشرية للتعريف بعادات وطقوس الحمامات في حماة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق