الرئيس الأسد يستقبل رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان ايرونيموس الثاني

27 كانون الثاني 2011

ايرونيموس: سورية تشكل نموذجاً للعالم في التعاون والمحبة بين أبناء الوطن الواحد

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد رئيسَ أساقفةِ أثينا وسائر اليونان ايرونيموس الثاني والوفد المرافق له، واستعرض مع غبطته خلال الزيارة العلاقات التاريخية التي تربط سورية واليونان وعلاقات الصداقة التي تربط بين كنائس البلدين وسبل تعميق هذه العلاقات وتعزيزها، وذلك يوم الخميس 27 كانون الثاني 2011.

وتم التركيز في القاء، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على أهمية الحوار وتعزيزه بين مختلف الثقافات والأديان، وعبر الوفد عن تقديره وإعجابه بروح التآخي والمحبة والسلام التي لمسها في سورية.

وقد حضر اللقاء غبطة البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم -بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس- والسفيرة اليونانية بدمشق.


والتقى ايرونيموس الثانى -رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان- الدكتور محمد عبد الستار -وزير الأوقاف- وبحثا سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين، والارتقاء بها وخصوصاً في تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي، وتعميق التعاون الديني الذي يسهم في نشر السلام والأمن والاستقرار في العالم.

ونوه رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان بالتعاون القائم بين سورية واليونان، الذي يعتمد على التاريخ العريق لكلا البلدين والشعبين الصديقين، ثم لفت إلى دور الكنيسة والجمعيات الخيرية اليونانية في تقديم المساعدات اللازمة للوافدين الجدد من مختلف أنحاء العالم إلى اليونان، وأوضح أنّه يجب الاستفادة من الخبرات السورية في هذا المجال لكون سورية تشكل نموذجاً لكل دول العالم في التعاون والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.

كما شدد على ضرورة نبذ ثقافة العنف والكراهية بين الشعوب وإحلال ثقافة المحبة والتسامح مكانها، منوهاً بما شهده الوفد الكنسي خلال زيارته إلى سورية من مظاهر المحبة والتآلف بين جميع أبناء الشعب السوري.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان ايرونيموس

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان ايرونيموس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق