توزيع المعونة الاجتماعية 13 شباط القادم

24 كانون الثاني 2011

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية (إنصاف) البدء بتوزيع الإعانات للأسر المستحقة اعتبارا من 13 شباط القادم، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد بيّنت عفراء سليمان -مسؤولة الترويج والاتصال لمشاريع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- أنّ استلام الدفعة الأولى من المعونة المقدمة من الصندوق ستتم عبر 170 مركزاً بريدياً في المحافظات؛ لافتةً إلى أنّ المجلس أقر الإجراءات والآليات التي ستمكن المستحقين البالغ عددهم 415 ألف أسرة من استلام المعونات.

وأضافت سليمان أنّ الأسر التي لم يشملها المسح سابقاً يمكنها مراجعة مراكز الصندوق وفروعه البالغة أكثر من 60 مركزاً بكافة المحافظات والمناطق، اعتباراً من بداية الشهر الرابع؛ مشيرةً إلى أنّه تمّ تقسيم المستحقين إلى 4 شرائح حسب المستوى المعيشي لكل أسرة تمت دراستها بشكل الكتروني حيادي وموضوعي، وفق 103 مؤشرات حددت بالضبط حالة الأسر المعيشية من كافة جوانبها.

ولفتت سليمان إلى أنّ مبالغ المعونة تتفاوت بين شريحة وأخرى، إذ تحصل الشريحة الأولى على 3500 ليرة سورية شهرياً والثانية 2500 والثالثة 1000 والرابعة 500. وقد أشارت إلى أنّ المعونة ستقدم خلال هذا العام على ثلاث دفعات بالنسبة للمستحقين نتيجة المسح الاجتماعي، وأن الشريحة الرابعة تضم نحو 30 ألف أسرة فقط من مجموع الأسر المستحقة.

ومن الجدير ذكره أنّ الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم 9 للعام 2011، بهدف تقديم معونات دورية أو طارئة وفق أسس ومعايير معتمدة، وتعزيز تنمية رأس المال البشري والاستثمار فيه، وتمكين المستفيدين اقتصادياً واجتماعياً وصحياً وتعليمياً من خلال برامج ينفذها الصندوق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق