آداب

الهيئة العامة السورية للكتاب تصدر الأعمال الكاملة للشاعر عمر أبو ريشة

أصدرت الهيئة العامة السورية للكتاب الأعمال الكاملة والمعدلة والمنقحة للشاعر السوري الراحل عمر أبو ريشة في جزاين الأول تناول مسيرته الشعرية والثاني تناول مسيرته في كتابة المسرح التي انتجت نصوصا مختلفة من المسرح التقليدي إلى الشعري.

هيئة الكتاب تدعو المترجمين للمشاركة بأبحاثهم في ندوتها السنوية

دعت الهيئة العامة السورية للكتاب المترجمين للمشاركة بأبحاثهم في ندوتها السنوية المقرر إطلاقها في الـ 30 من أيلول القادم بعنوان «الترجمة في سورية.. مشكلات وحلول».

غزوات شعوب البحر.. القراءة في صفحات التاريخ الخفي

«غزوات شعوب البحر» كتاب صدر عن وزارة الثقافة الهيئة العامة للكتاب، مؤلفه نزار مصطفى كحلة، جاء الكتاب بواقع ثلاث مئة صفحة، محتويا على سبعة فصول، ويأتي البحث فيه ليسدّ ثغرة كبيرة في المكتبة العربية، الفقيرة أصلا بكتب تاريخ الشرق العربي القديم، وخاصة هذه المرحلة المهمة منه.

عبد الله أبو هيف... الناقد الموسوعي يرحل بصمت

كان متوقعاً أن ينطفئ عبد الله أبو هيف (1949 ــ 2017/ الصورة) فجأة، فقد اعتزل الحياة الثقافية منذ نحو 5 سنوات بسبب فقدان الذاكرة. وفي المقابل، كان هناك فقدان ذاكرة ثقافية بإهمال هذا الناقد الموسوعي..

«دمشق حاء الحب.. راء الحرب» لهزوان الوز.. الرواية الفائزة بجائزة دمشق للرواية العربية

كتاب «دمشق حاء الحب.. راء الحرب» الرواية التي كتبها الأديب هزوان الوز وفازت بجائزة دمشق للرواية العربية في اتحاد الكتاب العرب الأولى هي العمل الأول من نوعه الذي يرصد تداعيات الحرب على سورية عبر قصة حب شفافة تحدت الظروف فكانت صورة عكست الوطن برمته.

ديك الجن الحمصي.. كتاب يسلط الضوء على حياة شاعر مبدع نسيه الباحثون

يتحدث كتاب «ديك الجن الحمصي الذاتية والابداع» للدكتور خالد الحلبوني عن العصر الذي عاش فيه هذا الشاعر من النواحي السياسية والاجتماعية والدينية والفكرية والادبية لما لها من أثر على حياته وقدراته الشعرية كونه من رواد المدرسة الشامية في الشعر.

جائزة دمشق للرواية العربية من نصيب ست روايات

أعلن الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب نتائج مسابقة دمشق للرواية العربية وذلك خلال حفل خاص نظمه الاتحاد في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق اليوم.

الإنسانية في شعر نزار قباني بمحاضرة في ثقافي حمص

أضاء المحامي معتز البرازي في محاضرة له استضافها المركز الثقافي بحمص على التجربة الشعرية المتميزة للشاعر الراحل نزار قباني والتي كان جوهرها الانسان بكل ما يعتريه من مشاعر منذ طفولته ومعايشته للواقع.

غاليري ألف نون تطلق رواية «عتبة الباب» للكاتبة السورية سندس برهوم

للألم عتبة. وللجنون عتبة. للحب وللأوطان عتبة. وللسعد عتبة. ألا يؤمن المصريون بـ«تغيير العتبة» للتخلص من سوء الحظ والتعاسة؟ العتبة .. شاسع هو ذلك الحاجز الذي يفصل بين عالمين، وثقيلة تلك الخطوة اللازمة لاجتيازه.

اغتيال مكتبة سعد الله ونوس

تزامن إهداء المخرج التلفزيوني الرائد علاء الدين كوكش (1942) مكتبته الشخصية إلى «المكتبة الوطنية التربوية» في دمشق (نحو 30 ألف كتاب)،


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>