لجنة تمكين اللغة العربية ومجمع اللغة العربية يصدران بيان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم ويوم اللغة العربية

17 02

أصدرت لجنة تمكين اللغة العربية ومجمع اللغة العربية بدمشق بياناً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم الذي يصادف في 21 من شهر شباط الجاري، ويوم اللغة العربية في الأول من آذار القادم.

الوكالة العربية للأنباء سانا ذكرت أنّ البيان قد أكّد على ضرورة الاهتمام باللغة العربية لتكون قادرة على الاندماج في سياق التطور العلمي والمعرفي في عصر العولمة والمعلومات، ولتصبح أداة من أدوات التحديث، ودرعاً متينة في مواجهة محاولات التغريب والتشويش التي تتعرض لها ثقافتنا العربية. كما وشدّد البيان على العمل لمواجهة التحديات الكبيرة التي تتعرض لها لغتنا العربية، عن طريق القيام بحملة إعلامية ثقافية تجعل المواطن محبّاً للغته مثل حبّه لأمته. وأضاف البيان أنّه كلما زاد وعي المواطن بلغته، زاد وعيه القومي تفتحاً على أمته تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً وزاد شعوره بالانتماء الى تراثه وثقافته.

وقد ذكرت الوكالة نقلاً عن الدكتور محمود السيد -رئيس لجنة تمكين اللغة العربية نائب رئيس مجمع اللغة العربية- أنّ برنامج الاحتفال باللغة الأم واللغة العربية يتضمن: تنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافيّة والفنيّة من ندوات ومحاضرات، ومسابقات، وحفلات تراثية، إضافةً إلى حفلات تكريم لأهل العلم والأدب والفن، وإقامة معارض ثقافية، فضلاً عن إقامة دورات في تعزيز الثقافة العربية وتمكين اللغة العربية وآدابها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

منال:

أشكركم على هذا الموقع الممتع و الأنيق. أتمنى أن يتم إضافة قسم لتحميل كتب إلكترونية وقسم لتعلم اللغة العربية. مع تمنياتي للقائمين على هذا الموقع كل التوفيق.

UK

enas sy:

اتمنى ان تضيفوا مكتبة الكترونية

syria