العروس سمر سلمان خيال تعبر إلى الجولان لملاقاة شريك حياتها

06 كانون الثاني 2011

بعد مماطلة أربع سنوات من سلطات الاحتلال الإسرائيلي

عبرت العروس سمر سلمان خيال من قرية حضر بمحافظة القنيطرة لملاقاة شريك حياتها نبيه فرحات من قرية بقعاثا في الجولان السوري المحتل، صباح أمس الأربعاء 5 كانون الثاني 2011، وذلك عبر معبر مدينة القنيطرة بالتنسيق بين قوات الصليب الأحمر وقوات الفصل الدولية العاملة في الجولان السوري المحتل (الأندوف).

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد منعت العروس سمر من العبور إلى الجولان السوري المحتل طيلة 4 سنوات في محاولة منها للنيل من عزيمة أبناء الجولان المحتل من التواصل مع وطنهم الأم سورية.

هذا وقد اعتبرت حمدة العرقاوي -عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة القنيطرة- أنّ عبور العرائس من وإلى الوطن يُعدُّّ أحد أشكال النضال والمقاومة الذي تميزت به المرأة الجولانية ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد بيّنت العروس سمر في حديث مع سانا أنّ زواجها بأحد أبناء الجولان السوري المحتل تأكيداً على الترابط والتواصل بين أبناء الوطن الواحد الذي لا تفصله الأسلاك الشائكة وممارسات قوات الاحتلال؛ مؤكدةً ثقتها بعودة الجولان المحتل إلى الوطن الأم.

ومن الجدير ذكره أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع عبور العرائس من الوطن إلى الجولان المحتل وبالعكس منذ عام 2008 عبر فرض الحصار وممارسة التضييق على أهالي الجولان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

سمر سليمان:

قمررررررررررررررررررررررررررررررر

السويس