انطلاق فعاليات مهرجان العجيلي للرواية العربية في الرقة

23 كانون الأول 2010

انطلقت فعاليات «مهرجان العجيلي للرواية العربية» بدورته السادسة تحت عنوان: «المحظورات في الكتابة الروائية العربية»، في دار الأسد للثقافة في مدينة الرقة، أمس الأربعاء 22 كانون الأول 2010، بمشاركة عدد من الأدباء والنقاد السوريين والعرب والإيرانيين.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الدكتور أحمد المديني من المغرب قد بيّن في كلمة المشاركين أنّ المهرجان في دورته السادسة يؤكد وفاءه للأديب العجيلي، الذي عُرف في مغرب الوطن العربي و مشرقه مع بواكير نهوض المجتمعات العربية الحديثة، كونه واحداً من الذين أرسوا جذور شجرة الإبداع في العصر الحديث؛ مؤكداً أن المهرجان جاء اليوم لتبادل الفكر والإبداع في أكثر الموضوعات إشكالية في المجتمع العربي وفي علاقة هذا المجتمع بالفن والثقافة.

من جهته بيّن محمد العبادة -مدير المهرجان- أنّ المهرجان ينتظر مساهمات الأكاديميين والمبدعين والنقاد لتقديم تجاربهم ورؤاهم الفنية والفكرية المستقبلية لتطوير الكتابة الروائية العربية ومنحها آفاقا معرفية و جمالية أوسع وأكثر تطورا توازي هموم الإنسان العربي و طموحاته.

وتضمن حفل الافتتاح عدة معارض لفن التصوير الضوئي والكتاب العربي، ومخططات هندسية لمشروع إعادة تأهيل منطقة مابين الجسرين في مدينة الرقة، وأعمال يدوية لجمعية الإعاقة والتأهيل، وعرضاً فنياً لفرقة الرقة للفنون الشعبية من التراث السوري. وستستمر الفعاليات لمدة 3 أيام، وتتضمن جلسات وندوات صباحية ومسائية وشهادات للأدباء والنقاد المشاركين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق