معرض الكتاب في المركز الثقافي الروسي

19 06

400 عنوان في جناح وزارة الثقافة

تقيم وزارة الثقافة، مديرية المعارض، والتسويق، والمبيعات، في الهيئة العامة السورية للكتاب بالتعاون مع دار علاء الدين للطباعة والنشر، تقيم معرضاً للكتاب في المركز الثقافي الروسي بـدمشق، في الفترة ما بين 15 من حزيران الجاري و15 من تموز القادم.
ويَضمُّ جناح وزارة الثقافة في المعرض 400 عنوان، تغطي مختلف الموضوعات الفكرية، والعلمية، والادبية، والتاريخية، والسياسية، والدراسات النقدية، وكتب الأطفال للمرحلتين الأولى والثانية، إضافة إلى الكتب المترجمة عن لغات عدَّةٍ، وكذلك الكتب المتعلقة بالفنِّ التشكيلي.
وفي المعرض أيضاً موسوعات مهمة، كالموسوعة العامية السورية للباحث ياسين عبد الرحيم، والمُعجم الموسوعي في علم النفس، وسلسلة آفاق ثقافيةٍ المتميزة بعناوينها وتنوع موضوعاتها وأسعارها المشجعة.
وجَدَّدت الدكتورة سحر عمران -مديرة المعارض، والتسويق، والمبيعات، في الهيئة العامة السورية للكتاب-، تأكيد الوزارة أن الغاية من إقامة المعارض المستمرة لكتب الوزارة ليست ربحية، بقدر ما هي تهدف لنشر الثقافة وتعميمها، والدليل هو الحسومات المُغرية التي تقدمها الوزارة، وهي 40 بالمائة من ثمن الكتاب.
وأشارت في هذا السياق، إلى انه تم التوجيه من قبل المديرية للعاملين في نوافذ البيع في المحافظات، بإقامة معارض في مناطق مختلفة في المحافظات، وبحسوماتٍ عالية لهذا الغرض.
وتتنوع محتويات المعرض من الكتب، بين كتبٍ حديثة وأخرى قديمة يعود إصدارها إلى فترة ما قبل التسعينيات من القرن الماضي، ويصل مُعدَّل المبيعات وفق معلومات مديرية المعارض إلى حوالي عشرين كتاباً في اليوم.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق