غداً: بدء إجراء بعض التحويلات المرورية المحلية في دوار الكنيسة بمشروع دمر

14 كانون الأول 2010

تبدأ محافظة دمشق بإجراء بعض التحويلات المرورية المحلية في دوار الكنيسة بمنطقة مشروع دمر (الشام الجديدة)، يوم غدٍ الأربعاء 15 كانون الأول 2010، وذلك بهدف البدء بإنجاز أعمال المرحلة الثالثة من ربط المتحلقين الشمالي والجنوبي لمدينة دمشق.

هذا وقد أوضح المهندس معن قنواتي -مدير الإشراف بالمحافظة- في حديث مع وكالة الأنباء سانا أنّه سيتم تحويل الجزء المحلي للمحور العابر من عقدة قصر الشعب حتّى الشام الجديدة لمنطقة العرين، عبر محور جديد تمّ تنفيذه لتخديم المنطقة خلال أعمال التنفيذ، ويمر بتوسع الشام الجديدة عبر محور الجزيرة 17 ومنطقة خلف الفرن الآلي؛ مشيراً إلى أنّه سيتم تأمين السير للقادم من طريق قصر الشعب باتجاه منطقة العرين وبالعكس عبر هذا المحور.

وبين قنواتي أنّ أعمال المرحلة تتضمن إنشاء جسر بطول 430 متراً وعرض 17 متراً ويتألف من 8 فتحات و9 ركائز وبلاطة مصبوبة بالمكان فوق الركائز، إضافةً إلى إنشاء طريق يربط بين الجزيرة العاشرة في مشروع دمر وبداية منطقة الوزان، وبشكل يخدم منطقة الشام الجديدة من الجهة الجنوبية متضمناً انجاز قناة لدرء السيول.

ولفت مدير الإشراف إلى أنّ الجزء الأخير من المرحلة يتضمن إعادة تأهيل لعقدة قصر الشعب مع تأهيل المحور الذي يربطها مع العقدة 12 على المتحلق الجنوبي، وبالتالي إنجاز ربط المتحلقين الشمالي والجنوبي للمدينة . وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 710 ملايين ليرة سوريّة وبمدة تنفيذ ستة أشهر.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق