مشاركة مئات من المتطوعين بحملة النظافة في مدينة دمشق وريفها

01 تشرين الثاني 2010

إطلاق حملة تنظيف لشوارع وساحات وحدائق مدينة الرقة

شارك مئات من المتطوعين في حملة النظافة التي أقامتها وزارة الدولة لشؤون البيئة، اليوم الاثنين 1 تشرين الثاني 2010، في محافظتي دمشق وريف دمشق.

هذا وقد بيّنت الدكتورة كوكب الصباح داية -وزيرة الدولة لشؤون البيئة-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ أهمية الحملة تأتي من استمراريتها، ومتابعة تنفيذها من المجتمع المحلي بإشراف الوزارة واللجان المشكلة، لتفعيل النهج التشاركي الذي يتجسد بتعاون الفعاليات الاقتصادية والخدمية والمجتمع الأهلي للحد من التلوث والاهتمام بواقع النظافة وتحسين واقع الخدمات.

من جهته بيّن زاهد حاج موسى -محافظ ريف دمشق- أنّ المحافظة مستمرة في الحملة التي أطلقتها لعام البيئة 2010، وإلى أنّ العمل في المجال البيئي يتطلب الاستدامة وتكثيف الحملات البيئية في كلّ المناطق حتّى بعد انتهاء العام الحالي، والتعاون مع الجمعيات الأهلية والمنظمات الشعبية والإعلام والمدارس ودور العبادة في هذا المجال؛ لافتاً إلى العمل على زيادة أعداد العاملين في مجال النظافة وتفعيل دوائر النظافة وتوفير الآليات والتجهيزات المناسبة.


متطوعون يقومون بإزالة القمامة

المهندس عادل العلبي -نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق- أوضح أنّ الحملة ستشمل جميع الأحياء من خلال تجميل الأرصفة، ودهان الأطاريف، وزرع نباتات الزينة والورود في الساحات، وتنظيف الشوارع، ووضع حاوية قمامة جديدة، وصيانة الحاويات القديمة، وتوزيع سلال قمامة في الطرقات، وترحيل مكبات الأنقاض والنفايات، وتأهيل الحدائق والطرق، وحملات نظافة وتشجير وتوعية بيئية، وترشيد استهلاك المياه والطاقة بمشاركة جميع الفعاليات.

إزالة المكبات العشوائية وزراعة الأشجار في شوارع مدينة الرقة

وتزامن مع هذه الحملة إطلاق حملة تنظيف لشوارع وساحات وحدائق مدينة الرقة، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والمنظمات الشعبية، وذلك ضمن حملة النظافة الوطنية التي أطلقتها وزارة الدولة لشؤون البيئة .

وقام عمال مجلس مدينة الرقة ومتطوعو فروع اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث والهلال الأحمر ترافقهم سيارات فرع شركة المشاريع المائية والخدمات الفنية بالرقة بإزالة جميع مكبات القمامة العشوائية المنتشرة في حي الفرات بالقرب من مركز حميدة الطاهر الصحي وزراعة الأشجار في بعض الشوارع الفرعية وفي المركز الصحي. كما شملت أعمال التنظيفات شارع عبد السلام العجيلي الواصل بين مركز مدينة الرقة ونهر الفرات، وقامت الآليات بترحيل القمامة إلى المكان المخصص لها خارج المدينة.‏


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق