خلي مدينتك أحلى لنحافظ معاً على نظافتها: حملة لجمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها

30 آب 2010

نفذت جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها، أمس الأحد 29 آب 2010، حملة توعية بعنوان: «خلي مدينتك أحلى لنحافظ معاً على نظافتها»، عبر جولة ميدانية على أبرز الساحات والأسواق والعقد المرورية في دمشق، موزعة على أصحاب وسائقي السيارات نحو 5000 منشور و5000 كيس ورق، تحثهم فيها على العناية بنظافة العاصمة إضافةً إلى إرشادات عامة للمستهلك والبائع معاً، وذلك بحسب وكالة الأنباء سانا.

وبدأت الحملة من مقر الجمعية، مروراً بساحة الأمويين والشوارع الرئيسية في دمشق، وانتهاءً بساحة باب مصلى والعودة إلى الجمعية. وإلى جانب مشاركة عدد من أعضاء الجمعية استقطبت الحملة مجموعة من المتطوعين من «مشروع شباب الأمانة السورية للتنمية».


من حملة خلي مدينتك أحلى

وقد تضمنت إرشادات المستهلك التأكد من صلاحية ومواصفات السلع الغذائية، واستخدام أكياس من القماش للتسوق ومقاطعة السلع التي يرتفع سعرها دون مبرر، والامتناع عن شراء اللحوم المهربة، وطلب الفاتورة عند الشراء، وعدم التردد في الشكوى في حال التعرض للغش، فيما حثت البائع على الإعلان عن السعر بشكل واضح وإعطاء الفاتورة للزبون لتجنب الغرامة والمخالفة. كما وحملت الأكياس الورقية التي تمّ توزيعها على المواطنين عبارة: «خلي مدينتك أحلى لنحافظ معاً على نظافتها».

ومن الجدير ذكره أنّ جمعية حماية المستهلك تأسست عام 2001 لحماية المستهلك كقضية يومية، وتكثف نشاطها في شهر رمضان المبارك والأعياد والمواسم، نظراً لتغير النمط الاستهلاكي لدى المواطنين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق