المحافظة تقوم بتأهيل حديقة خولة بنت الأزور في باب توما

02 كانون الأول 2010

تتم حالياً أعمال تأهيل حديقة «خولة بنت الأزور» في باب توما، والتي تتضمن إعادة تأهيل الحديقة بالكامل، وإزالة المخالفات الواقعة على سور دمشق القديمة، وإعادة تأهيله إضافة إلى معالجة الأرصفة والمساحات الخضراء حول الموقع بالكامل باتجاه باب شرقي والزبلطاني وباب توما.

وفي هذا السياق أكّد الدكتور بشر الصبان -محافظ دمشق-، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، ضرورة رفع وتيرة الأداء والعمل بدقة لإنجاز المشروع وتسليمه بالوقت المحدد خلال الأيام القليلة القادمة. وأشار الصبان خلال جولة له أمس على المشروع إلى أهميته في تحسين الواقع البصري في المنطقة، من خلال إزالة التشوهات وتأهيل المنطقة بشكل كامل؛ مبيناً أنّ ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للعمل على تأهيل العديد من الأماكن في المدينة.

ومن الجدير ذكره أنّ أعمال إعادة التأهيل تتضمن إعادة تأهيل ضريح خولة بنت الأزور بالكامل، وتأهيل باب توما والساحة المحيطة به والساحة العامة، وتركيب سارية بارتفاع 12 متراً مصنوعة من المعدن في الجزيرة المنصفة مقابل الحديقة وسينقش عليها مجموعة من الرسوم التي تدل على التسامح والإخاء في سورية، إضافةً إلى نقوش لأهم معالم أبواب دمشق القديمة ومبانيها الحضارية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق