الرئيس الأسد للقناصل الفخريين: التواصل مع الوطن لمواكبة الديناميكية السورية

15 تشرين الثاني 2010

بما يسهم في التسويق لسورية سياسياً واقتصادياً وثقافياً وسياحياً

أكد السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله صباح اليوم الإثنين 15 تشرين الثاني 2010 القناصل الفخريين السوريين خارج القطر أهمية التواصل المستمر بينهم وبين وطنهم الأم سورية بما يساعدهم في مواكبة الديناميكية السورية في المجالات كافة ونقل التطورات التي تشهدها سورية والحالة الحضارية التي تعيشها إلى الدول التي يقيمون فيها الأمر الذي من شأنه أن يساهم في التسويق لسورية سياسياً واقتصادياً وثقافياً وسياحياً.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن السيد الرئيس قد أشاد خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها القناصل الفخريون السوريون في الخارج.

وعرض سيادته رؤية سورية إزاء قضايا المنطقة والجهود التي تبذلها لإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجهها إضافة إلى خريطة التعاون الاقتصادي التي تسعى إلى رسمها اعتماداً على موقعها الجغرافي وصولاً إلى بناء شبكة علاقات واسعة تشمل دولاً من كل انحاء العالم.

بدورهم شكر القناصل الفخريون الرئيس الأسد على دعمه واهتمامه بشؤون المغتربين مؤكدين عزمهم بذل المزيد من الجهود لتأدية دورهم المنوط بهم انطلاقاً من إيمانهم جميعاً بالرسالة التي يحملونها للمشاركة في تعزيز صورة وطنهم سورية والدفاع عن مواقفه وقضاياه العادلة.

بعد ذلك استمع الرئيس الأسد إلى مداخلات واقتراحات بعض القناصل الفخريين وأجاب عن استفساراتهم التي بينت حرصهم على تهيئة أفضل الظروف لعكس الصورة الحقيقية لسورية في الخارج.

حضر اللقاء وليد المعلم -وزير الخارجية- والدكتورة بثينة شعبان -المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية- والدكتور فيصل المقداد -نائب وزير الخارجية- ومعاونا وزير الخارجية ومدير إدارة القنصلية في وزارة الخارجية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل القناصل الفخريين السوريين خارج القطر

السيد الرئيس بشار الأسد يستقبل القناصل الفخريين السوريين خارج القطر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق