الرئيس الأسد يتلقى برقيات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

16 تشرين الثاني 2010

ويؤدي صلاة العيد في رحاب جامع منجك بحي الميدان بدمشق

تلقى الرئيس الأسد برقية من القاضي الشرعي الأول بدمشق عادل بندق جاء فيها: لقد ثبت بالوجه الشرعي أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الثلاثاء الواقع في العاشر من ذي الحجة 1431هجرية الموافق السادس عشر من شهر تشرين الثاني 2010 ميلادية وبهذه المناسبة أقدم لسيادتكم أصدق التهاني وأخلصها بالعيد السعيد سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظكم لهذا الشعب الوفي وللأمة العربية بأجمعها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن سيادته قد تلقى بهذه المناسبة المباركة برقية تهنئة من الدكتور محمد عبد الستار السيد -وزير الأوقاف- جاء فيها:

بهذه المناسبة الكريمة التي يحتفل بها العالم الإسلامي ووطننا الغالي بعيد الأضحى المبارك وبالذكرى الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة يشرفني أن أرفع لسيادتكم باسمي وباسم السادة العلماء وأرباب الشعائر الدينية والعاملين في وزارة الأوقاف ومؤسساتها الدينية أسمى آيات التهاني والتبريك وأخلص معاني الوفاء والولاء مجددين العهد لسيادتكم بأن نكون أهلاً لحمل الأمانة التي أوليتمونا إياها وأن نتحمل مسؤولياتنا على مستوى الوطن وأن نكرس الأخلاق والمبادىء بالشكل والمضمون متمسكين بعروبتنا وبوسطية إسلامنا مدافعين عن قيم الدين الحنيف وحقوق أمتنا ومقدساتها متأصلين بوحدتنا الوطنية التي رسختم جذورها كما يشرفني أن أنقل إلى سيادتكم بأن قوافل الحجاج العرب السوريين يؤدون مناسكهم بيسر وسلامة ويسألون الله سبحانه أن يوفقكم ويرعاكم وأن يكلأكم بعنايته وأنتم تنهضون بالأمة العربية والإسلامية إلى العلا وتقودون شعبكم إلى ذرى المجد وتنتصرون لحقوق أمتكم ومقدساتها وكل عام وأنتم وشعبكم وأمتنا العربية والإسلامية بألف خير.

كما تلقى الرئيس الأسد أيضاً برقية تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك من القاضي أحمد حمود يونس -وزير العدل- جاء فيها:

يشرفني أن أرفع لسيادتكم باسمي وباسم مجلس القضاء الأعلى وقضاة سورية ومحامي الدولة والعاملين في وزارة العدل أصدق التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1431 هجري سائلاً الله العزيز الحكيم أن يمدكم بعون منه وان يعيده عليكم وعلى أسرتكم الكريمة وعلى شعبنا العربي السوري وأمتنا العربية والإسلامية وقد تحققت بقيادتكم الحكيمة الآمال والتطلعات بتحرير الأرض والمقدسات والمزيد من التقدم والتطور والرقي وكل عام وانتم بخير.

كما تلقى الرئيس الأسد برقية تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من الدكتور الشيخ أحمد بدر الدين حسون -المفتي العام رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- في الجمهورية العربية السورية جاء فيها:

مع لحظات النور والتلبية والتكبير التي تتجلى فيها أنوار الله سبحانه على وطننا سورية أرفع لسيادتكم أطيب الدعوات سائلاً المولى سبحانه أن يبارك خطواتكم الرائعة وأن يرعى مسيرتكم وأن يحفكم ويحفظكم بالمخلصين الصادقين سائلاَ المولى أن يعيد علينا أنوار عيد التضحية وقد رفع جيشنا المؤيد بنصر الله رايات العز والتحرير على ربا جولاننا الشامخ عزة وعلى ربوع فلسطين مشرق رسالات الهدى للعالمين.

وقال المفتي العام.. باسمي وباسم العاملين في إدارة الإفتاء والتدريس الديني والدعوة والإرشاد من المساجد والمدارس ومن المعابد والكنائس من سورية بكل أطيافها وشعبها نتقدم لسيادتكم بالتهنئة والمباركة سائلين الله أن يحفظكم والأسرة الكريمة وأن يؤيدكم بنصره ويحيطكم بفضله.

كما تلقى الرئيس الأسد العديد من برقيات التهنئة بهذه المناسبة المباركة عبر فيها مرسلوها عن أخلص التهاني وأطيب التمنيات للرئيس الأسد وللشعب العربي السوري.



السيد الرئيس يؤدي صلاة العيد في جامع منجك بحي الميدان

وذكرت سانا أن السيد الرئيس بشار الأسد قد أدى صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب جامع منجك في حي الميدان بدمشق وأدى الصلاة مع سيادته كبار المسؤولين في الحزب والدولة والجبهة الوطنية التقدمية والمفتي العام للجمهورية وعدد من علماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين.


واستمع سيادته عقب الصلاة إلى خطبة العيد ألقاها الشيخ البغا واستهلها بالإشارة إلى المعاني السامية لفريضة الحج وعيد الأضحى المبارك.

وأضاف: في هذا اليوم كان كمال الدين وإتمام النعمة على المؤمنين وفيه أعلنت حقوق الإنسان حيث وقف الرسول عليه الصلاة والسلام ليقول إن دماء وأموال وأعراض المسلمين بينهم حرام كحرمة هذا اليوم مشيراً إلى أن الرسول الكريم بين أن دين الإسلام دين يسر ودعا إلى الأخذ بكل ما من شأنه تيسير الأمور وتسهيلها على الناس.


أهالي حي الميدان يرحبون بالرئيس الأسد

وأردف: في هذا اليوم كان التحذير من الفرقة التي من شأنها أن تجر إلى ويلات كثيرة على الأمة وتضعفها مؤكدا أن كتاب الله عز وجل هو ميثاق وحدة ومرجع للأمة فليس بمؤمن من عاش لنفسه ولم يعش لإخوانه ووطنه وأمته.

وأشار فضيلة الشيخ البغا إلى أن العيد يتزامن هذا العام مع الذكرى الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة التي حققت أمجاد تشرين التحرير وأعادت للأمة كرامتها.

وقال الشيخ البغا: إن السيد الرئيس بشار الأسد رجل العزة والكرامة قرن القول بالفعل فواصلت سورية بقيادته الحكيمة والشجاعة التصدي لكل من أراد بالأمة سوءا.


أهالي حي الميدان يحتفلون بالسيد الرئيس

وشكر فضيلة الشيخ الرئيس الأسد لدعمه المؤسسات الشرعية التي توجه إلى استقامة السلوك وفهم الدين فهما سليما.

وختم الشيخ البغا خطبة العيد بالدعاء إلى الله أن يمد السيد الرئيس بالصحة والعافية وأن يزيده ثباتا واقداما وأن يحفظه ويحفظ سورية وشعبها الأبي.

وبعد انتهاء الصلاة صافح الرئيس الأسد جموع المصلين وتقبل تهانيهم بالعيد.


أهالي حي الميدان تستقبل الرئيس الأسد

ولدى خروج الرئيس الأسد من المسجد التفت حشود من أبناء حي الميدان حوله وهتفت لسيادته وتمنت له دوام الصحة والعافية.

وكان في استقبال الرئيس الأسد لدى وصوله إلى المسجد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية.

كما كان في استقبال سيادته عند مدخل الجامع الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والأمين القطري المساعد للحزب ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية ورئيس مجلس الشعب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الرئيس الأسد يؤدي صلاة العيد في رحاب جامع منجك بحي الميدان في دمشق

الرئيس الأسد يؤدي صلاة العيد في رحاب جامع منجك بحي الميدان في دمشق

الرئيس الأسد يؤدي صلاة العيد في رحاب جامع منجك بحي الميدان في دمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

بحبك يا شام:

كل عام ووطننا بخير ورئيسنا المحبوب بألف خير

سورية

عصام العابد:

يديم العيد وفرحة العيد ورئيسنا الرائع بشار الأسد وكل عام والوطن بألف خير

سورية

من أهالي الميدان:

والله كانت فرحة حي الميدان اليوم لا يضاهيها فرحة... اليوم مافي غير سؤال واحد على لسان الكل هو هل رأيتم السيد الرئيس.. بكل الحب والوفاء والولاء نقول لرئيسنا المفدى كل عام وهو بألف خير وسورية وشعب سورية بخير.

سورية

ميداني مغترب:

والعظيم ندمان إنو ما نزلت هلسنة بالعيد على الشام، لأنو لو كنت هنيك كنت رح صلي العيد بجامع منجك.. بكل الأحوال كل عام وبلدي ورئيسي وأهلي بألف خير يا أحباب قلبي وقلب كل مغترب.. بحبكم

uae

محمد الجاسم:

كل عام وسورية ورئيسنا وعائلته الموقرة بألف خير إنشاء الله تعالى

سورية

داماسكينوس:

الله يحميك يا رب

سورية

محمد:

كل عام وقائدنا بألف خير وكان النا الشرف بقدومه الميدان ونورت

الرياض

نجم الشريف:

كل يوم وسورية بألف خير.. ينعاد على الجميع وعلى رئيسنا المحبوب وعائلته الكريمة بالخير والبركة

اليونان

عــــــــاشق ترابك يا سوريا:

سوريا الله حاميها وأدام السيد الرئيس ذخرا لسوريا وشعبها وكل عام والسيد الرئيس بالف خير يا رب

سوريا الأسد