برعاية وزارة الثقافة: احتفالية فرح الطفولة في العيد 2 تختتم فعالياتها

10 تشرين الثاني 2011

في قلعة دمشق

اختتمت مساء أمس الأربعاء 9 تشرين الثاني 2011، فعاليات احتفالية «فرح الطفولة في العيد 2» في قلعة دمشق والتي كانت برعاية وزارة الثقافة وبالتشارك مع مديرية ثقافة الطفل، مديرية المسارح والموسيقى، المؤسسة العامة للسينما، مديرية الأثار والمتاحف ومديرية العلاقات الثقافية، وقد حققت هذه التشاركية بين مؤسسات الدولة برنامجاً متكاملاً لفرح العيد وأطفاله من عدة فعاليات ترفيهية وتربوية وفنية.

فمن ألعاب الأطفال الترفيهية الأمنة بما حققته من شروط السلامة إضافة إلى تأمين سيارة إسعاف وإطفاء، فقد قدمت الاحتفالية مجالاً لمسرح الدمى والعرائس ومسرح خيال الظل، واسكيتشات إيمائية، والحكواتي، ورقص المولوية، واستعراض للمهرجين، واستعراض شارلي شابلن، إضافة إلى ورش للرسم والنحت، وتشكيل فني بالبالونات، ومعرضاً بيئياً متنقلاً يستعرض عالم الحيوانات والتنوع الحيوي وحماية البيئة السورية والرفق بالحيوان. كما كان للمسرح والرقص والسينما والموسيقا مكاناً كبيراً في برنامج الاحتفالية، فقدمت العديد من الفرق الفنية أعمالها بحضور واهتمام كبير من الأطفال وذويهم.


من أجواء فعاليات احتفالية فرح الطفولة في العيد 2
في قلعة دمشق

وفي استعراض سريع لبرنامج الاحتفالية فيما يخض فنون الأداء والموسيقية فقد جاء كما يلي:

العروض المسرحية:
- العرض المسرحي «البطاريق ورجل الثلج» إخراج مأمون الفرخ.
- العرض المسرحي «أرنوب صياد الثعالب» إخراج عبد السلام بدوي.
- العرض المسرحي الراقص «خصوصية» لفرقة رحيل إخراج جمال تركماني.
- عرض هيب هوب ورقص حديث بعنوان «صدى» لفرقة أدونيا كريوغراف وإخراج ضياء الشيخ.
- العرض المسرحي الراقص «رحلة الفراشة» لفرقة أطفال أجيال للمسرح الراقص، إخراج ياسر الأيوبي.
- العرض المسرحي الراقص «فن وتراث» لفرقة ياسمين الشام إخراج عوني موعد. وقد قدمت الفرقة 14 لوحة راقصة مستوحاة من الفلكلور السوري والهيب هوب تحت عناوين منها: أبواب المجد، مواسم، الكوفية، رقصة الخيل.
- العرض المسرحي الراقص «حضن الزيتو» لفرقة رام تدريب رامز محمود. حيث قدمت هذه الفرقة لوحات استعراضية مستعينة بأغاني تراثية فلكلورية ووطنية بمشاركة 84 طفل وطفلة كراقصين تراوحت اعمارهم بين 6 حتى 17 سنة.

الأفلام السينمائية:
خيط الحياة، السنافر، شريك2، النحلة، أطفال السماء، باربي، الثلج الأبيض، حلة اليمام السعيد.

من أجواء فعاليات احتفالية فرح الطفولة في العيد 2
في قلعة دمشق

الحفلات الموسيقية:
- حفل موسيقي لفرقة «وجوه للموسيقى الشرقية». قدمت الفرقة مقطوعات موسيقية منها: رقصة ستي، نسم علينا الهوى، البنت الشلبية، مقطوعة موسيقية بعنوان سلمى، وموسيقى من الشمال السوري، بمشاركة فراس شهرستان على القانون، كنان أدناوي على العود، محمد نامق على آلة التشيلو، ربيع عازر على الكمنجة، وفراس حسن على الإيقاع.

- حفل موسيقي قدمته فرقة خماسي دمشق النحاسي، قدمت من خلاله عدداً من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية والشرقية وموسيقا الجاز، بمشاركة خمسة عازفين هم شربل أصفهان على آلة التوبا، فلاديمير كراسنوف على آلة الترومبون، راني الياس و دلامة شهاب على آلة الترومبيت، و أيغور كلانسكي على آلة الهورن. وهم موسيقيون في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية.


مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء فعاليات احتفالية فرح الطفولة في العيد 2 في قلعة دمشق

من أجواء فعاليات احتفالية فرح الطفولة في العيد 2 في قلعة دمشق

من أجواء فعاليات احتفالية فرح الطفولة في العيد 2 في قلعة دمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق