السيدة أسماء الأسد تزور المفوضية العامة للطوارئ في بوخارست

11 تشرين الثاني 2010

وتزور مدرسة الأطفال المصابين باضطرابات السمع والنطق ومتحف قصر كوتروتشين

زارت السيدة الأولى أسماء الأسد المفوضية العامة للطوارئ في بوخارست، يوم الأربعاء المنصرم 10 تشرين الثاني 2010، واطلعت على تجربة رومانيا المهمة في مجال طب الطوارئ والمتمثلة في جهاز الخدمة المتحركة للإنقاذ والإسعاف والإنعاش «سمورد» والذي يعمل بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته إلى رومانيا.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ السيدة الأولى قد بحثت مع القائمين على المشروع إمكانية الاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها في سورية، فيما يتعلق بالقدرة على الربط بين فرق الدفاع المدني والمشافي التي تقوم بمعالجة الحالات الإسعافية الخطرة وتدريب الكوادر العاملة في ميدان طب الطوارئ.

واطلعت السيدة الأولى على التجهيزات والآليات والسيارات العائدة للمفوضية المعدة للتعامل مع حالات اسعافية مختلفة. كما شاهدت تجربة إشادة مشفى ميداني والذي تستغرق إشادته 20 دقيقة ويتسع لـ 52 مصاباً تتم معالجتهم في حالات الطوارئ القصوى.

وتزور مدرسة الأطفال المصابين باضطرابات السمع والنطق ومتحف قصر كوتروتشين في بوخارست

وكانت السيدة الأولى أسماء الأسد قد زارت برفقة السيدة ماريا باسيسكو -عقيلة رئيس جمهورية رومانيا- مدرسة الأطفال المصابين باضطرابات السمع والنطق في بوخارست. وأثناء اطلاع السيدة الأولى على أقسام المدرسة تحاورت مع القائمين عليها حول الأساليب المستخدمة في علاج وتأهيل هؤلاء الأطفال ومدى التحسن الذي طرأ على حالاتهم مؤكدة أهمية دور هذا النوع من المدارس في توفير فرص التعلم للأطفال وإكسابهم المهارات اللازمة للتواصل مع البيئة المحيطة وإخراجهم من حالة العزلة التي قد يعانون منها نتيجة إعاقاتهم السمعية.

كما زارت السيدة أسماء الأسد والسيدة ماريا باسيسكو متحف قصر كوتروتشين في بوخارست. ويمثل القصر مقر إقامة ملوك رومانيا شيد عام 1893 وتم ترميمه والحفاظ عليه بشكل جيد والقصر مصمم وفق طراز يجمع أساليب معمارية وفنية متنوعة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيدة أسماء الأسد تزور متحف قصر كوتروتشين في بوخارست

السيدة أسماء الأسد تزور متحف قصر كوتروتشين في بوخارست

السيدة الأولى تزور مدرسة للأطفال المصابين باضطراب السمع والنطق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق