بدء أعمال ندوة دور المعلوماتية في دعم الإدارة العلمية والتقانية بجامعة دمشق

13 تشرين الأول 2010

بدأت أعمال ندوة دور المعلوماتية في دعم الإدارة العلمية والتقانية، التي تنظمها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، اليوم الأربعاء 13 تشرين الأول 2010، وذلك في مركز رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق .

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الندوة تهدف إلى التعريف بأهمية المعلوماتية والاتصالات في الإدارة العلمية للمؤسسات البحثية والتقانية في الدول العربية، وإبراز الدور الذي تؤديه في رفع كفاءة المؤسسات العلمية، عن طريق تسهيل اتخاذ القرارات ذات العلاقة بالإدارة.

ويناقش المشاركون على مدى يومين أوراق عمل تتناول دور نظم المعلومات في إدارة المؤسسات العلمية، مع عرض تجارب عالمية وأولويات البحث العلمي في قطاع المعلومات والاتصالات، وأثر تشبيك الباحثين ودور المنظمات الإقليمية والدولية، وخصوصية اللغة العربية واستخدام الوسائل المعلوماتية للبحث عن المعلومات، والجودة ومعايير التعليم وأثرها على بناء قدرات البحث العلمي العربية، ومشروعات التعاون العربي والدولي في قطاع المعلوماتية والاتصالات.

ويشارك في الندوة مجموعة من الأساتذة والباحثين في الجامعات العربية ومراكز البحوث العلمية بشؤون المعلوماتية والاتصالات وعناصرها المختلفة من السودان، ومصر، وليبيا، والسعودية، وتونس، والمغرب، والعراق، والبحرين، والجزائر، إضافةً إلى سورية.

ومن الجدير ذكره أنّ رابطة مراكز أبحاث المعلوماتية في الوطن العربي، التابعة لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية، تأسست عام 2005. واختيرت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية نقطة ارتكاز لها، وتهدف الى تشبيك الباحثين العرب العاملين في مجال تقانة المعلومات والاتصالات، وعقد ندوات وورشات عمل تخصصية وتشجيع النشاطات والمشاريع المشتركة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق