في انتظار البرابرة تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

29 أيلول 2010

تشارك المسرحية السوريّة «في انتظار البرابرة» في «مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي» سينوغرافيا وإخراج وليد قوتلي، وذلك في 10 تشرين الأول 2010.

هذا وقد بيّن المخرج المسرحي وليد قوتلي في حديثٍ مع وكالة الأنباء سانا أنّ مشاركة سورية في هذا المهرجان عريقة عبر عروض عديدة قدمها المسرحيون السوريون على مدى دورات المهرجان منذ انطلاقته عام 1988، حيث كان للمسرح السوري حضوره الفاعل على خشبات العالم ومنها المسارح المصرية التي تتابع دوماً آخر عروض المسرحيين السوريين.

وقد أوضح قوتلي أنّ مشاركته في دورة هذا العام لمهرجان القاهرة الدولي التجريبي تأتي بعد دعوة خاصة من إدارة المهرجان لعرض «في انتظار البرابرة»، الذي كان قد قدمه القوتلي في 5 آب المنصرم بصالة الآرت هاوس بدمشق؛ لافتاً إلى أنّ هذه المسرحية قام بإعدادها عبر مسرحة قصيدة في انتظار البرابرة لشاعر الإسكندرية قسطنطين كفافيس.

وأضاف قوتلي أنّ مسرحية «في انتظار البرابرة» عبارة عن تجربة جديدة في مسرحة النص الشعري بالاعتماد على عناصر سينوغرافية متعددة، أهمها الأزياء والأقنعة والرقص التعبيري، إضافةً إلى الغناء الحي المرافق لحركة الممثلين على الخشبة، للوصول إلى توليفة متصاعدة درامياً قوامها اختبار شراكة الفرجة مع الجمهور عبر دمجه مع اللعبة المسرحية إلى أقصى حدود التفاعل مع الممثلين ومجاميع الراقصين.

ومن الجدير ذكره أنّ المسرحية من تمثيل نضال دبس، وكميل أبو صعب، وتاج الدين ضيف الله، وزهير البقاعي، وأميرة حديفي، وميس قمر. غناء ليندا بيطار. تصميم أقنعة وأزياء عاصم الخيال وفادي عبود.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق