قلعة دمشق تحتضن فرح الأطفال في أيام العيد

12 أيلول 2010

حفلات موسيقية وعروض مسرحية منوعة في مهرجان العيد الثالث

تحتضن باحة قلعة دمشق مهرجان العيد الثالث الذي تقيمه دار الفنون بمناسبة عيد الفطر السعيد. وتتاح الفرصة للأطفال وأهاليهم في هذا المهرجان نيل فسحة من الوقت لممارسة اللعب الآمن تحت أنظار الأهل، كما يستمتعون بنفس الوقت بالعديد من الفعاليات المميزة التي يحفل بها المهرجان.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السورية سانا في تقرير من إعداد باهل قدار– فقد كان الأطفال على موعد مع عدد من المسرحيات والعروض الموسيقية والمسابقات الممتعة، إذ قدم طلاب مدرسة الفن في دار الفنون عرضهم المسرحي «من يوقظ الشمس»، إضافة إلى عروض موسيقية وعرض لخيال الظل. كما شارك 50 طفلاً من جمعيتي بسمة وآمال في فقرات المسابقات والجوائز.

كان الأطفال أيضاً على موعد من فرقة أوكسيدو الموسيقية، وهي فرقة تؤدي موسيقى الفانك التي يغلب عليها الطابع الراقص والمرح.

وكان عدد كبير من الأطفال قد تجمعوا برفقة أهاليهم في قلعة دمشق منذ ساعات الصباح الأولى يوم الجمعة أول أيام العيد للاحتفال بعيد الفطر والمشاركة في المهرجان، بعد أن حددت المحافظة تسعة أماكن أخرى كمواقع لألعاب الأطفال خلال العطلة، بهدف الحد من الازدحام في الشوارع والحفاظ على سلامة الأطفال وبشكل يراعي وجود الألعاب في أحياء المدينة كافة.

وقد شكلت العروض المقدمة في المهرجان حالة جميلة من التواصل بين الأطفال ومؤدي الفقرات الفنية، حيث شارك الفنانون الأطفال فرحتهم بهذه المناسبة عبر فقرات تنوعت بين مقطوعات موسيقية للفرقة النحاسية وقصص من خيال الظل ومتابعة مسرحية وغيرها من العروض والفعاليات التي نالت إعجابهم وتصفيقهم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

قلعة دمشق تحتضن فرح الأطفال في عيد الفطر.. الصور: سانا

قلعة دمشق تحتضن فرح الأطفال في عيد الفطر.. الصور: سانا

قلعة دمشق تحتضن فرح الأطفال في عيد الفطر.. الصور: سانا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق