البعثة السورية البريطانية تتابع أعمال المسح الأثري في منطقة غرب حمص

17 آب 2010

تتابع البعثة السورية البريطانية المشتركة أعمال المسح الأثري في منطقة غرب حمص، التي تشمل محور طريق مصياف ومنطقة القصير والتي تستمر لمدة شهر، بدءاً من اليوم الثلاثاء 17 آب 2010.

هذا وقد أوضح المهندس فريد جبور -مدير دائرة الآثار والمتاحف في حمص-، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ أعمال البعثة في قرى ومناطق متفرقة من المحافظة، هي استكمال لأعمال المسح السنوية، حيث ستقوم البعثة في نهاية أعمالها بوضع خارطة لتوضع أماكن السكن القديمة وفتراته التاريخية المتعددة.

وأضاف جبور أنّ البعثة السورية الألمانية الايطالية المشتركة ما زالت تتابع أعمال التنقيب في مملكة قطنا، والتي كانت بدأتها الشهر الماضي، منوهاً بأهمية هذه البعثات المشتركة التي تسهم مع خبراء الآثار السوريين في اكتشاف المواقع الأثرية والتاريخية الجديدة، ومعرفة الفترات الزمنية والحضارات القديمة التي مرت بها المنطقة، والتي تركت خلالها مواقع وأدوات هامة.

من جهةٍ أُخرى أوضح جبور أنّ المديرية تقوم حالياً بالإشراف على أعمال الترميم وإعادة الجزء الشرقي لجامع البازر باشي الأثري في مدينة حمص بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، وإجراء الكشوف الكاملة للأبنية الدينية الأثرية للوقوف على واقعها ووضعها الإنشائي ومدى حاجتها للترميم بهدف الحفاظ عليها وعلى خصوصيتها الدينية الأثرية والحضارية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق