الدكتور صالح لمعي مصطفى يحاضر حول التراث العمراني بمكتبة الأسد بدمشق

05/31/2010

من محاضرات أربعاء تريم الثقافي

استمراراً لمحاضرات أربعاء تريم الثقافي يلقي الدكتور صالح لمعي مصطفى -رئيس مركز إحياء تراث العمارة الإسلامية في مصر-، محاضرة بعنوان: «المخطط العام للحفاظ على التراث العمراني بين النظرية والتطبيق في العالم العربي»، عند الساعة 7,30 من مساء يوم الأربعاء المقبل 2 حزيران 2010، في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد بدمشق.

ومن الجدير ذكره أنّ الدكتور صالح مصطفى من مواليد مدينة القاهرة. يحمل دكتوراه في العمارة الإسلامية والترميم من جامعة آخن (ألمانيا الغربية)، وقد شغل عمادة كلية الهندسة المعمارية في جامعة بيروت العربية. والمدير العام لمركز إحياء تراث العمارة الإسلامية. وهو عضو في هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة «جامعة الإسكندرية» (أستاذ مشارك)، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة المعمارية «جامعة بيروت العربية»، كما شغل العديد من المناصب الاستشارية في الوطن العربي، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء القاهرة التاريخية 2002.

حاز على العديد من الجوائز الدولية، ومنها: الجائزة التقديرية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال تاريخ العمارة عند العرب المسلمين .1981 الجائزة الأولى في مجال العمارة الإسلامية من منظمة العواصم والمدن الإسلامية ومنظمة الدول الإسلامية 1989م. جائزة الأغاخان للعمارة 1989 م. جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال التراث العلمي العربي والإسلامي 1992 م.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق