الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

احتفالية شوبان

في دار الأسد للثقافة والفنون

برعاية الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية العربية السورية تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع السفارة البولونية والسفارة الفرنسية بدمشق، وشركة تكوين، احتفالية بمناسبة الذكرى المائتين لولادة فريدرك شوبان (1810-1849) في الفترة مابين 11-21 نيسان 2010 .

وما تزال مؤلفات شوبان على الرغم من مرور أكثر من 150 عاماً على وفاته نابضة في كل زمان، فما تركه من نتاج موسيقي تخطى جميع الحدود الثقافية إلى مختلف شعوب العالم.

برنامج الاحتفالية في الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون :
الأحد 11 نيسان: أمسية عزف منفرد على البيانو للعازفة البولونية آنا أورغانيشتشكا، الساعة الثامنة على مسرح الدراما.
الأربعاء 21 نيسان: افتتاح معرض عن حياة وإنجازات الموسيقار البولوني فريدرك شوبان، يستمر المعرض لغاية 29 نيسان، الساعة السابعة في صالة المعارض.
الأربعاء 21 نيسان: أمسية موسيقى كلاسيكية تحييها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو فويتشخ تشيبيل ومشاركة يجيه سترنياك (بيانو) من بولونيا، الساعة الثامنة على مسرح الأوبرا.

فيوتشخ تشيبل: قائد أوركسترا بولوني بارز من الجيل المخضرم. منذ عام 2000 وحتى الآن يشغل موقع المدير الفني وقائد أوركسترا الفرقة السيمفونية الوطنية اللبنانية في بيروت.

يجيه ستريناك: مؤسس ورئيس الكونسرفتوار بمدينة مانهاتن – نيويورك – ويعزف في كارنيغي هول، أسس مؤخراً جمعية شوبان في نيويورك The Chopin Society of New York وشغل منصب نائب رئيس فيها.

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق