الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

افتتاح معرض الثقافة البولونية المعاصرة في صالة آرت هاوس

المعرض يبرز أوجه الثقافة والفنون المعاصرة في بولونية

اُفتتح معرض الثقافة البولونية مساء أمس في صالة آرت هاوس بما يزيد عن 15 ملصق باللغة البولونية تعطي لمحة عن الثقافة والفنون في بولونيا. حيث تضمنت الملصقات أعمال لأعلام الفن التشكيلي والموسيقى والأدب والمسرح.

وعرضت الملصقات أعمال لأعلام الفن التشكيلي في بولونيا كأعمال للفنان يجيه نوفوسيلسكي والنحات ليون تارسيفيتش.

وفي الموسيقى أوضحت الملصقات تعريفاً بنمط موسيقى الجاز التي اشتهرت به بولونيا، وقدمت بعض الموسيقيين الذين نالوا شهرة عالمية ومنهم بينهم بندريسكي كوريتسكي.

وأُفردت مساحة لرواد المسرح البولوني وأبرز أعلامه أمثال غروتوفسكي مروجيك. كما أعطت الملصقات تفصيلاً لأهم إبداعاتهم المسرحية. وعرضت الملصقات الأدب البولوني ورواده أمثال كابوتشينسكي ليم شيمبورسكا ميوش.

وتقام على هامش المعرض عدة فعاليات منها: محاضرة للبروفيسور داريوش كوشينسكي عن المسرح البولوني المعاصر بشكل عام ومرحلة ما بعد المسرحي يجيه غروتوفسكي بشكل خاص. وسيتم عرض أربعة أفلام بولونية عند الرابعة والنصف بدءاً من يوم غد هي على التوالي: «نيكفوري» للمخرج كشيشتوف كراوزه، و«قائد الأوركسترا»، و«بدات فيلكا» للمخرج أندجي فايدا، و«الحيوان الكبير» للمخرج يجيه شتور.

يذكر أنّ معرض الثقافة البولونية، الذي يستمر حتّى 4 من شهر حزيران، تقيمه سفارة جمهورية بولونيا بدمشق. كما أنّ جميع ملصقات المعرض مترجمة إلى العربية.

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق