غداً: مهرجان قيثارة الروح السادس في دار الأسد للثقافة والفنون

23/آذار/2010

تقيم دار الأسد للثقافة والفنون «مهرجان قيثارة الروح مهرجان الترنيمة والأغنية السادس» في الفترة ما بين 24 إلى 26 آذار 2010، حيث يعمل المهرجان على أن يكون رائد في تشجيع المواهب السورية في مجال تأليف وتلحين أغان إنسانية وروحية ووطنية محلية جديدة.

و تتوزع فعاليات المهرجان على أربعة محاور أساسية، وهي:
أولاً: مسابقة الأغنية الإنسانية وتتوزع موضوعاتها ما بين البيئة، والأم، والقيم الإنسانية العربية، والسلام و التآخي، والعيش المشترك.
ثانياً: مسابقة أغنية الطفولة، وهي تهتم بأيّ موضوعٍ يخصّ الطفل من النواحي الإنسانية والروحية والتربوية.
ثالثاً: مسابقة الترنيمة الروحية.
رابعاً: مسابقة الأغنية الوطنية وتدور مواضيعها حول حبِّ الوطن والأرض.

ويشارك في المهرجان السادس فرق فنية، ومجموعات إنشاد، وأفراد من جميع المحافظات السورية. فيما تشرف على الفعاليات لجنة تحكيم من كبار المتخصصين في مجال الكلمة، واللحن، والتوزيع، والأداء الكورالي والإفرادي. كما يستضيف المهرجان لهذا العام: ميادة بسيليس، ومغنية السولو عبير نعمة، والمرنم نزار فارس.

ويحظى مهرجان قيثارة الروح بقاعدة شعبية كبيرة، حيث بلغ عدد حضوره في الدورات السابقة قرابة 4800 شخص على مدى ثلاثة أيام. وسيتم في هذه الدورة تفعيل دور الجمهور أكثر عبر التصويت بالرسائل الخلوية والموقع الالكتروني الخاص بالمهرجان، إضافةً لتصويت الجمهور المباشر في الصالة. كما ستخصص جوائز مادية رمزية للأعمال الفائزة.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
عازف البيانو وسام محمود:
الفكرة جميلة وتبعث على التفاؤل ولكن حبذا لو تطبق في مجال التأليف الموسيقى بكل أنواعه غنائيا كان أو غير غنائي (الكتروني مثلا!)
وننتظر المزيد من الخطوات الإيجابية

سوريا
عبد:
شكرا عالخبر و مهرجان رائع وبليييز بدنا تغطيه مصورة للمهرجان و شكرا الكم


Syria
عبدالوهاب بيراني:
طبعا هو مهرجان جميل جدا و اكثر من رائع حيث تجمع الموسيقا المسلم و المسيحي و الزردشتي و الروحي بارض واحدة و اله واحد و حبذا لو استطاع القائمون عليه اقامته في مناطق اخرى من الشمال الى الى الجنوب و من الشرق الى الغرب من سوريا و عدم الاكتفاء بمسرح دار الاوبرا بدمشق وحدها و ايضا ضرورة مشاركة اصوات جديدة كل عام و البحث عنها لتقديمها للجمهور و حبذا لو كانت هناك نصوص كتابية لكل الاغاني المشاركة ليتسنى لنا فهم الكلام اسوة بالموسيقا الساحرة و شكرا لكم

سوريا