فيلم أمير البحار ضمن فعاليات النادي السينمائي في درعا

27 03

عرضت مديرية ثقافة درعا بالتعاون مع لجنة تعزيز دور اليافعين، الفيلم السينمائي «أمير البحار» في صالة المركز الثقافي العربي، مساء الخميس المنصرم 25 آذار، وذلك ضمن فعاليات النادي السينمائي.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ فيلم «أمير البحار»، قصة وسيناريو يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، يتناول قصة «الأمير نور الدين» الطالب الفاشل والمدلل من أمه وإخوته، حيث يتكرر رسوبه في الأكاديمية البحرية، ويعيش قصة حبٍّ من طرف واحد مع جارته التي لا تشعر به، ثمّ يبحر بسفينة أمير البحار لينفد وقودها ويهاجمها القراصنة، حيث يتعرض الأمير خلال ذلك إلى مجموعة مواقف طريفة في عرض البحر.

ويأتي عرض هذا الفيلم، وفقاً لما نقلت سانا عن الدكتور أحمد حمادي -مدير الثقافة بالمحافظة-، بهدف تنمية حبّ الفن السابع لدى اليافعين والأطفال. وقد بيّن حمادي أنّ اختيار الأفلام تمّ بناءً على اقتراحات اليافعين في اللجنة، حيث اختيرت بعدة لغات بغية تعميق التواصل بين الحضارات.

يذكر أنّ لجنة تعزيز دور اليافعين تأسست على هامش فعاليات الاحتفالية السابعة بيوم الطفل العربي التي أقيمت بالمحافظة في تشرين الثاني الماضي. وتستمر فعاليات النادي السينمائي على مدار العام بمعدل فيلم واحد أسبوعياً وبشكل مجاني بهدف إحياء السينما في المحافظة بعد انقطاع دام 20 عاماً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق