انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لمسرح الشباب في درعا الأحد القادم

09 كانون الأول 2010

تنطلق فعاليات «المهرجان الوطني لمسرح الشباب» في محافظة درعا بدورته الرابعة والعشرين، يوم الأحد القادم 12 كانون الأول 2010، وذلك في صالة المركز الثقافي بالمدينة، بمشاركة فروع شبيبة درعا ودمشق واللاذقية والحسكة وحماة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المعرض، الذي يستمر حتّى 19 من الشهر الجاري، يتضمن 5 عروض مسرحية تتنافس ضمن مسابقة رسمية يتم في نهايتها إعلان العرض الفائز وتكريم المتميزين. هذا وقد أوضحت ردينة العازر -أمين فرع شبيبة درعا- أنّ منظمة اتحاد شبيبة الثورة تسعى باستمرار لإقامة المهرجانات الفنية بشكل ممنهج، الأمر الذي أعطى الساحة الفنية في سورية رافداً جديداً لإغناء الوسط الفني والثقافي محلياً وعربياً؛ مشيرةً إلى أنّ فرع درعا يعمل على خلق مناخات ملائمة لوصول الشباب إلى حالات فنية راقية ومتميزة.

بدورها بينت نهال الشحمة -رئيسة مكتب الفنون في فرع شبيبة درعا أنّه ستقام على هامش المهرجان عروض مسرحية للصغار بعنوان: «تظاهرة الكبار للصغار»، إضافةً إلى تكريم عدد من نجوم الدراما والمسرح والنقاد والكتاب والمخرجين المسرحيين السوريين. كما سيستضيف المهرجان خلال فعالياته نخبة من الممثلين والمخرجين والإعلاميين والكتاب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق