الحياة في القرن الحادي والعشرين: ندوة حول تجربة الفنان فصيح كيسو في غاليري قزح

10 03

«الحياة في القرن الحادي والعشرين»: عنوان الندوة التي تتناول تجربة الفنان فصيح كيسو، والتي تقام في «غاليري قزح» بدمشق القديمة، عند الساعة 7 من مساءِ يوم غدٍ الخميس 11 آذار 2010، حيث ستتناول الندوة نقاشاً وحوارا حول معرض الفنان كيسو المقام حالياً في «غاليري قزح».

وكان معرض الفنان فصيح كيسو قد افتتح في غاليري قزح مساء الجمعة المنصرم 5 آذار 2010. يستخدم الفنان كيسو مواد وتقنيات وأساليب متنوعة في أعماله الفنية، مثل التصوير الضوئي التقليدي والرقمي، الفيلم والفيديو، الحاسب وفن التجهيز والأداء الحي، حيث تشكل هذه الندوة فرصة للإطلاع على هذه التجربة الغنية.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان فصيح كيسو حاصل على دكتوراه في الفنون البصرية من جامعة سدني وماجستير في الفنون الجميلة من جامعة ملبورن. كما حصل على ماجستير في العمارة الداخلية من الجامعة اللبنانية وشهادة في الإنتاج السينمائي والفيديو من جامعة نيويورك. وقد أسس مركز الفنون الجديدة بمدينة الحسكة. عرضت أعماله في أماكن متعددة في العالم آخرها عام 2009 في برلين وفي اللقاء العالمي للصورة في مدينة حلب، وفي صالات الفنون المعاصرة ومنها مركز الصورة المعاصرة ومركز كرترد للفنون المعاصرة والمتحف القومي ومتحف آيان بوتر بولاية فكتوريا ومركز الفنون الحديثة بولاية داروين وولاية تسمانيا في أستراليا، وفي مركز الصورة العالمي وفي متحف الفن الحديث في نيويورك في عام 2005. قدمت أعماله بدمشق في صالة مصطفى علي والمركز الثقافي الفرنسي وصالة أتاسي وعرضت أيضاً في بيروت. كما دارت أعماله في خمسة دول آسيوية لأعمال تمثل الفن الأسترالي المعاصر. نشر كتاب «الجسد في الغسق» عن الفنانين العرب المقيمين خارجاً، بالإضافة إلى كتب عن الفن في عدة من الصحف والمجلات في أستراليا والبلاد العربية. فاز بمنحة سامستاك العالمية وحصل على الدعم المادي من العديد من الجهات المانحة بأستراليا، وقد أنتج العديد من الأفلام والفيديو أخرها الفيلم الوثائقي «رحلة إلى وطن أمي وأبي» الذي عرض على التلفزيون السوري عام 2009.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق