ما يقارب 200 مهندس زراعي وفني يحضرون مسرحية غنائية في قرية لبين بالسويداء

18 02

حضر ما يقارب 200 مهندس وفني زراعي ومزارع مسرحية غنائيّة تتناول تربية الأبقار واستخدام المخلفات الزراعية في التغذية، قدمتها «فرقة المسرح الجوال» التابعة لوزارة الزراعة في قرية لبين بمحافظة السويداء، أمس الأربعاء 17 شباط 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المسرحية قدمت المعلومات بطريقة الحوار والغناء حول الاعتناء بالأبقار، والشروط المثالية لذلك من حيث المكان والتغذية. وعن الهدف من هذه المسرحية أوضحت المهندسة عائدة الحجلي -رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بالسويداء- أنّ الهدف من العرض هو إيصال الإرشادات للفلاحين بطريقة غنائية وتمثيلية قائمة على تبسيط الأفكار.

ومن الجدير ذكره أنّ فرقة المسرح الجوال التابعة لوزارة الزراعة قد بدأت عملها عام 1986. و تضمّ 7 أعضاء، وتزور معظم المحافظات السوريّة بهدف توعية المزارعين بمعظم المسائل المتعلقة بالشأن الزراعي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

زاهر أبوطافش:

تتميز قرية لبين بزراعة الأشجار المثمرة ولاسيما زراعة الزيتون وتعاني القرية من قلة اهتمام من قبل المرشدين الزراعيين المتواجدين في الوحدة الارشادية حيث نتمنى منهم معالجة المشاكل التي تواجه الفلاحين على أرض الواقع من خلال الجولات الميدانية التي تكسب الفلاح الخبرة ويبقى هذا الفلاح على اتصال مع المرشد
كما نتقدم بجزيل الشكر الى رئيس البلدية والفرقة الحزبية والمختار وجميع القائمين على خدمة القرية

سورية ام الرمان