مؤتمر صحفي على هامش فعاليات ملتقى النحت الوطني: حوار بين جيلين

20 01

عُقد مؤتمر صحفي على هامش فعاليات «ملتقى النحت الوطني "حوار بين جيلين"»، المقام على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق، مساء أمس الثلاثاء 19 كانون الثاني 2010.

وقال الفنان مصطفى علي في المؤتمر الذي عُقد في مبنى محافظة دمشق، نقلا ًعن وكالة الأنباء سانا: «إنِّ هذا الملتقى الوطني للنحت جاء كتجربة يملؤها الحماس والنزوع إلى الحوار بين جيلين: الأول هو جيل النحاتين السوريين المخضرمين، والثاني هو جيل الشباب». كما وأوضح علي أنّ مثل هذه الملتقيات جديرة بإزالة الغبار عن الدماغ، وإتاحة الفرصة للجيل الجديد من النحاتين الشباب في المشاركة، والتعرف على اتجاهاتهم، وفتح شهيتهم لخوض تجربة معالجة الحجر بأنفسهم. وتحدث علي في المؤتمر عن العديد من النقاط المتعلقة بالتجربة النحتيّة في سورية، مستعرضاً أهم الملتقيات التي أقيمت في السنوات الأخيرة والتي أهمها بحسب ما ذكر علي «ملتقى اللاذقية للنحت»، و«ملتقى السويداء»، و«ملتقى مشتى الحلو» الذي ينظمه الفنان فارس الحلو في قرى حمص، و«ملتقى السنديان» في طرطوس. ومن ثم تحدث نادر بعيرة -عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق- عن أهمية هذا الملتقى كجزء من الدور الثقافي لمدينة دمشق، والذي تبلور بعد تنظيم الملتقى الدولي للنحت 2009

والجدير بالذكر أنّ فعاليات «ملتقى النحت الوطني حوار بين جيلين» كانت قد انطلقت في 15 كانون الأول وتستمر حتّّى 15 شباط 2010، بمشاركة 35 نحاتاً، بالتعاون بين الفنان مصطفى علي ومحافظة دمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق