مجموعة من الموسيقيين يقدمون مؤلفات رامي شاهين في دار الأسد

06 10

أحيت مغنية الميتزو سوبرانو ستيفاني غوليش، وعازف التشيلو جراهام ووتر هاوس، وعازف الأكورديون ولوثر شنايدر، أمسية موسيقية لمؤلفات المؤلف الموسيقي السوري رامي شاهين، مساء الأحد 4 تشرين الأول 2009، في قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

هذا وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ الأمسية تضمنت العديد من المقطوعات الموسيقية والغناء منها: غناء لأشعار ابن الفارض، ومقطوعتين جاءتا تحت تسمية الرياضيات في الموسيقى الأولى بعنوان «سودوكو» ومقطوعة «ناقص واحد أجمل»، ومقطوعة مهداة إلى أخت المؤلف بعنوان «إلى ريما».

والجدير بالذكر أنّ المؤلف السوري رامي شاهين قد درس التأليف الموسيقي مع بيلا تاكيسييفا وحصل على إجازة بالموسيقى من المعهد العالي للموسيقى في دمشق عام 1999. ‏تابع دراسته في معهد هافانا العالي للموسيقى في كوبا عام 2000، وفي عام 2001 حصل على منحة الحكومة اليابانية «مونبوشو» للقيام ببحث في التأليف الموسيقي. درس في جامعة طوكيو تحت إشراف بروفسور مينامي هيرواكي وماتسوشيتا إساو. حصل على الجائزة الأولى في مسابقة منطقة ناجانو للتأليف الموسيقي عام 2003. نال شهادة الماجستير في التأليف الموسيقي من جامعة طوكيو عام 2004. يعمل حالياً أستاذ مساعد للتأليف الموسيقي في جامعة البعث، وموفد للحصول على درجة الدكتوراه في التأليف الموسيقي في جامعة أو دنبيرغ ألمانيا بإشراف بروفسور فيوليتا دينيسكو. كما يقوم بدراسة التأليف الالكتروني والملتيميديا في جامعة هامبورغ.

‏ومنذ العام 2000 قام بإحياء الكثير من الحفلات الموسيقية في كوبا، واليابان، وسورية، وألمانيا كان آخرها حفل أوركسترا في مهرجان إمبولس في مدينة هالي وحفلة مع راديو بريمين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق