أمسية موسيقى وغناء لأعمال المؤلف السوري رامي شاهين في دار الأسد

01 10

أمسية موسيقى معاصرة وغناء لأعمال المؤلف السوري رامي شاهين، تحييها ستيفاني غوليش «مغنية ميتسو سوبرانو»، و غراهام ووترهاوس «عازف التشيللو» ولوثر شنايدر «عازف الأكورديون» من ألمانيا، عند الساعة 8 من مساء يوم الأحد 3 تشرين الأول 2009 على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

درس المؤلف السوري رامي شاهين التأليف الموسيقي مع بيلا تاكيسييفا وحصل على إجازة بالموسيقى من المعهد العالي للموسيقى في دمشق عام 1999. ‏تابع دراسته في معهد هافانا العالي للموسيقى في كوبا عام 2000، وفي عام 2001 حصل على منحة الحكومة اليابانية «مونبوشو» للقيام ببحث في التأليف الموسيقي. درس في جامعة طوكيو تحت إشراف بروفسور مينامي هيرواكي وماتسوشيتا إساو. حصل على الجائزة الأولى في مسابقة منطقة ناجانو للتأليف الموسيقي عام 2003. نال شهادة الماجستير في التأليف الموسيقي من جامعة طوكيو عام 2004.
يعمل حالياً أستاذ مساعد للتأليف الموسيقي في جامعة البعث، وموفد للحصول على درجة الدكتوراه في التأليف الموسيقي في جامعة أو دنبيرغ ألمانيا بإشراف بروفسور فيوليتا دينيسكو. كما يقوم بدراسة التأليف الالكتروني والملتيميديا في جامعة هامبورغ.
‏ومنذ العام 2000 قام بإحياء الكثير من الحفلات الموسيقية في كوبا، واليابان، وسورية، وألمانيا كان آخرها حفل أوركسترا في مهرجان إمبولس في مدينة هالي وحفلة مع راديو بريمين. ‏

يذكر أنّ الحفل سيقام أيضاً على مسرح مديرية الثقافة في حلب يوم الاثنين 5 تشرين الأول، وفي المركز الثقافي في حمص يوم الأربعاء 7 تشرين الأول 2009.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق