أمسية عزف منفرد على آلة التشيللو لكنان أبو عفش بدار الأسد

29 06

أمسية عزف منفرد على آلة التشيللو يحييها العازف السوري كنان أبو عفش بمرافقة عازف البيانو فرانكيز حادجييفا، عند الساعة 9 من مساء يوم الخميس 2-7-2009 على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

والفنان كنان أبو عفش حاصل على شهادة الماجستير في آلة التشيللو من جامعة «دي بول»، حيث درس على يد ستيفان بالدريستون عازف التشيللو المساعد في أوركسترا شيكاغو، بالإضافة إلى دراسته لآلة التشيللو، عمل على دراسة موسيقى الحجرة مع عدة أساتذة. كان عضواً في جمعية الموسيقيين العالميين، وعضواً في أوركسترا شيكاغو ما بين الأعوام 2002 و 2004، وعمل إلى جانب العديد من قواد الأوركسترا.

ولد كنان في مدينة دمشق عام 1977، وبدأ دراسة الموسيقى العربية وآلة العود منذ عامه السابع، في عامه الثامن بدأ كنان بدراسة آلة التشيللو على يد الأستاذ بافل كوبين في المعهد العربي للموسيقى.

انضم فيما بعد إلى استوديو راسي عبد اللايف وبدأت مهارته في العزف على آلة التشيللو بالتطور وأصبحت مساوية لمهارته بالعزف على العود. لم تكن الموسيقى أسلوب التعبير الوحيد لدى كنان، إضافةً إلى دراسته الموسيقية دخل إلى عالم الفنون البصرية حيث انضم إلى كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق.

في سن الخامسة عشرة بدأ بدراسة آلة التشيللو على يد فاليري فولكو، وأصبح أيضاً عضو في الأوركسترا الوطنية السورية، وفي فرقة الموسيقى العربية. دعي للمشاركة في العديد من النشاطات الموسيقى محلياً وعالمياً وفي عام 1993 حصل على شهادته الأولى في آلتي التشيللو والعود من المعهد العربي للموسيقى، معهد صلحي الوادي. ومن ثمّ بدأ دراسته للحصول على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى وقد كانت آلة التشيللو هي آلته الرئيسية بالإضافة إلى آلة العود كآلة ثانية، وعمل كعازف منفرد وعازف في موسيقى الحجرة في العديد من الدول الشرق أوسطية والأوروبية ودول أميركا الشمالية، بالإضافة لمشاركاته في العديد من ورشات العمل.

شارك كعازف مع العديد من الموسيقيين والفرق العالمية، وهو عضو مؤسس في ثلاثي دوكاتي مع ارون كي جونسون وريتشارد يونغ، حيث قدم الثلاثي العديد من الحفلات على مسارح أمريكية شهيرة مثل قاعة كارنيغي هول، قاعة شيكاغو سيمفوني، المركز الثقافي في شيكاغو، كيندي سنتر، وقاعة رويس هول.

يذكر أنّ الحفل تقدمه الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، بالتعاون مع جمعية صدى الموسيقية الثقافية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق