عيد الموسيقى في البيوت الدمشقية يوم غدٍ الجمعة

25 06

يقام عيد الموسيقى في عدد من البيوت الدمشقية القديمة يوم غد الجمعة 26-6-2009، عند الساعة الثامنة مساءً وبشكلٍ متزامن في هذه البيوت.

وتتنوع الموسيقى المقامة في هذه البيوت ففي بيت كايد ستقام حفلة جاز
عند الساعة 8 مساءً يشارك فيها مهران محرز وساكو (غيتار)، لين قاسم ولما صملاجي (غناء)، وأيهم أحمد (بيانو).
وحفلة موسيقى راب عند الساعة 10 لفرقة «شام إم سي».
يعقبها حفلة موسيقى الكترونية DJ عند الساعة 11 لفرقة «Dj’s mood» يشارك فيها: عبد الفتاح حلبي وعمر الملاَ.

وفي بيت مصطفى علي يقام حفلتان للأغنية السورية الحديثة عند الساعة 8 لفرقة «نقطة ما انتهى» مع سعيد ميرخان (غناء وبيانو)، وناصر ميرخان (غناء)، وسيمون ليز (كلارينيت)، وفراس داوود (إيقاع).
الحفلة الثانية عند الساعة 9 يشارك فيها: ناديا فاطرة (غناء وكمان)، وبلال حمور (غيتار باص)، وكنان أبو صالح (كيبورد)، ومروة (غناء)، و(+(بنك:محمد طرفان (غيتار)، وجيمس.
ومن ثم حفلة لفرقة «نقطة ما انتهى» عند الساعة 10،30 مساءً.

أما في بيت السباعي فتقام حفلتا موسيقى لاتينية عند الساعة 8 «لفرقتنا» مع نور عمورة (غيتار)، ومحمد دياب (ساكسوفون)، وبسام أتاسي وسلام الحسن (إيقاع)، وساري النعسان ورشا زلحف (غناء)، وغارو (كيبورد)، والحفلة الثانية رقص فلامنكو عند الساعة 9 مع فرقة «كومباس».

كما يستضيف بيت نظام حفلات للموسيقى الشرقية الأولى عند الساعة 8 مع ماهر محمود (عود)، ورامي الجندي (إيقاع). الحفلة الثانية عند الساعة 9،30 مع فادي طيبة (عود وغناء). الحفلة الثالثة عند الساعة 10 مع ماهر محمود ورامي الجندي. الحفلة الثالثة عند الساعة 10،45 مع فادي طيبة موسيقى. كما تقام حفلة جاز عند الساعة 11 لفرقة «أماديس دنكل وأصدقائه».

أما في مكتب عنبر فتقام حفلة موسيقى «روك» عند الساعة 8 لفرقة «الجاذبية Gravity» مع كريم الخياط (غيتار إلكتريك)، محمود الكردي (غيتار إلكتريك)، ربيع غازي (درامز)، راما مارديني (غناء). وفي الساعة 9 تقام حفلة موسيقى روك أُخرى مع سامي أبو لوح. وعند الساعة 10،30 تقام حفلة أخرى لفرقة «صداع هيديك» مع أريج زيات، وحمزة صالح، ويامن يماني، وريم زيات، وطارق مسكي وعروة فران.

وفي بيت العقاد تقام حفلة موسيقى شرقية عند الساعة 8 لفرقة «أوج» بقيادة وسيم المقداد.
وعند الساعة 9 عزف منفرد لمايا يوسف على القانون. يعقبها حفلة لفرقة «أوج».

يذكر أن هذه الحفلات تقام بالتعاون بين المركز الثقافي الفرنسي بدمشق، ومديرية المسارح والموسيقى، والمعهد العالي للموسيقى، وجمعية صدى.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق