إطلاق المسرح الجوال للأطفال

11 04

في إطار مشروع «خيمة الألعاب الجوالة»، الذي يقام بالتعاون بين مديرية المسارح والموسيقى والمفوضية الأوربية، بدأت مديرية المسارح والموسيقى بإطلاق ورشات عمل مفتوحة، تتضمن عروضاً للأطفال، والأسرة، والتربية، والثقافة، والبيئة تستمر لثلاثة أشهر.

وستُقدم هذه العروض في عددٍ من المحافظات السورية، تبدأ من محافظة الحسكة، ثمّ تنتقل إلى مدينة حلب، فمدن الساحل السوري، ومن ثمّ دمشق، ودرعا، والسويداء.

وفي حديثٍ للدكتور عجاج سليم -مدير المسارح والموسيقى- أوردته وكالة الأنباء سانا قال فيه: «نأمل أن يؤدي المشروع بعامة إلى تطوير وتعزيز علاقة المسرح مع الجمهور بما يسمى «المسرح الجوال» الذي يقدم عروضه على الرصيف، والساحات العامة، والمراكز غير الثقافية في القرى والمدن». وأضاف: «لقد أسهم المسرح الجوال في تطوير الحركة المسرحية في سورية، ولا سيما في مسألة الانتشار، الأمر الذي خلق علاقة تنموية وتأثيرية في الجمهور». مشيراً إلى أنّ المسرح الجوال يُسهم أيضاً في الانفتاح على التجارب الأوروبية في هذا المجال، وذلك من خلال الاستفادة من وجود مدربين أوروبيين قدموا لهذه الغاية.

واختتم حديثه قائلاً: «تتجلى أهمية هذه الظاهرة بمشاركة الناس، والدخول إلى مناحي حياتهم، وتقديم رؤية جديدة بطابع ثقافي وأسلوب حضاري، يهدف للتواصل والتفاعل مع كلّ الفئات الاجتماعية، وذلك من خلال المسرح الذي يتميز بمكانته وأصالته بين الفنون ليكون المسرح هو أبو الفنون».

يذكر أنّ هذه العروض تعمل على تنمية وتطوير المهارات عند جمهور المشاهدين، والأطفال خاصة، وتنمية قدراتهم من خلال تقديم أفكار حول تصنيع الأشياء من المواد البسيطة المتاحة لديهم مثل الألعاب، والرسم والديكور، وغيرها من الفنون.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق