كباكيب: أول صحيفة موجهة للأطفال في سورية تصدر اليوم

16 آذار 2011

صدر في دمشق العدد الأول من صحيفة «كباكيب» الموجهة للأطفال وتتألف من 16 صفحة، وهي أول مشروع إعلامي محلي مطبوع على شكل صحيفة أسبوعية موجهة للطفل في سورية، وذلك اليوم 16 آذار 2011.

وضم العدد الأول من الجريدة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، موضوعات وعناوين متخصصةً بالتكنولوجيا والسيارات والرياضة والثقافة والصحة والجغرافيا، وصفحات أخرى ترفيهية تساعد على تنمية مقدرات الطفل الذهنية والإبداعية.

وقد أوضحت صاحبة الامتياز ألمى صديق أنّ الصحيفة تستهدف الفئة العمرية ما بين 6 و15 عاماً بما تقدمه من مضمون ثقافي تربوي عالي المستوى.

وحول فكرة وجود صحيفة للأطفال وانطلاق المشروع ذكر المدير التنفيذي جمال الشيخ خالد أنّ المشروع بدأ من فكرة إيجاد صحيفة للأطفال تشبه في شكلها وقالبها ما يُقدم في صحف الكبار لتكون منبراً خاصاً بهم يطلعون من خلاله على أخبارهم والنشاطات التي يقومون بها، مدعمةً بهويةً بصريةً مدروسة ترتقى بذائقة الطفل الفنية، إلى جانب مختصين في اللغة العربية يسعون إلى تقديم مواد صحيحة لغوياً تقوي من سليقة الطفل وتمكنه من لغته العربية الأم، كما خصصت الصحيفة صفحات إخبارية تغطي فعاليات عالم الطفل والنشاطات التي يقومون بها في مدارسهم ونواديهم والمؤسسات التي ترعاهم، إلى جانب استقطاب مراسلين صحفيين من الأطفال أنفسهم لخلق جو من التفاعل مع الصحيفة وترسيخ مصداقيتها لدى قرائها.

ومن الجدير ذكره أنّ الصحيفة تصدر صباح الخميس من كل أسبوع، وستوزع بشكل مجاني مبدئياً كخطوة لإطلاع أكبر عدد من الأطفال عليها إلى أن تباع لاحقا بسعر رمزي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق