أغاني فيروز في لوحات تشكيلية للفنان حسن حلبي

02 12

بطريقة بعيدة عن المعتاد في صالات العرض افتتح الفنان التشكيلي حسن حلبي معرضه بعنوان «أغاني فيروز» في مقهى نزل السرور بمدينة اللاذقية، على أنغام العود والحضور الدافئ، في محاولة لكسر الروتين والاحتكاك المباشر مع المتلقي.
قَدم الفنان حلبي في معرضه حوالي ثلاثين لوحة مضغوطة على النحاس روليف، استوحاها من أغاني المطربة الكبيرة فيروز، حيث حَملت كل لوحة أغنية من أغانيها «آخر أيام الصيفية»، «نحنا والقمر جيران»، «كرم اللولو»، وغيرها من العناوين التي حملت معاني ومشاعر لا توصف.
اختار الحلبي افتتاح معرضه في تشرين الثاني لكونه يتزامن مع عيد ميلاد السيدة فيروز، فاحتفل به على طريقته متنقلا برموز لوحاته إلى عالم أغانيها المنوعة، دون أن يضع عنواناً لأي لوحة، تاركاً للزائر الحرية في التفكير والتأمل.
زخرت لوحات حسن حلبي بمواضيع كثيرة تنادي بالسلام، وتحكي الألم، وتستعيد التراث، إضافة إلى الزخارف النباتية، وبعض الوجوه النسائية البورتريه.
يُذكر أن الفنان حسن حلبي من مواليد اللاذقية 1960 نحات ودَرس الفن بطريقته الخاصة، واجتهد في التَعلم الذاتي، وله الكثير من المعارض الشخصية والجماعية في سورية وخارجها في مدريد، وباريس، والأندلس، ولبنان، وله مشاركات في معارض جماعية متنوعة، وأعماله مقتناة في عدد من الدول العربية والأجنبية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

منير برقاد:

هذا جميل حقا لان العالم اصبح قرية صغيرة حيث يمكنك مشاهدة بلدان العالم في ظرف قصير ومشهد مميز وجذاب, اتمنى ان اشاهد صورا اكثر قربا حول المجتمعات العربية,

المغرب