أندلوثيا على مسرح الدراما

2008/29/11

تجربة جديدة بتلحين مقاطع شعرية للشاعر أحمد تيناوي

قدمت فرقة «حرارة عالية» حفلها المعنون بـ«طفلة في الحب»، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، ووزارة الثقافة على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون، وعرضت من خلاله تجربتها الجديدة بتلحين مقاطع شعرية من قصائد «أندلوثيا» للشاعر والإعلامي أحمد تيناوي.
بدأ برنامج الحفل بأغنيتي «دقدق يا مطر» و«صار الكلام غالي» بصوت الفنانة الشابة هالة الصباغ، وأغنيتي «وحدنا والليل حبيبي» و«بأيد عم ترجف» للفنانة رغد العنزي وهي من كلمات وألحان المؤلف الموسيقي معن خليفة.
قدّم بعدها المطرب الشاب عماد رمال مقاطع شعرية من ديوان «أندلوثيا» للشاعر أحمد تيناوي برفقة عازفي الكيتار الكلاسيك طارق صالحية وأيمن بيطار، اعتمد خلالها خليفة على طريقة الرشياتتيف في تلحين قصيدة النثر ونقلها من الحيز المقروء إلى الفضاء اللحني المنطوق في الأغنية الطربية.
اختتم الحفل الذي قُدّم بصوت الإعلامية هيام الحموي بأغنية «روح الروح» كلمات الزميل أمجد طعمة وألحان معن خليفة، بصوت كل من عماد رمال ورغد العنزي على شكل «دويتو» غنائي، يتحدث عن أعمق المشاعر الإنسانية في علاقة الرجل بالمرأة وعن قيم الحب الشفافية، هدفت من خلالها الفرقة لتقديم الأغنية السورية والإصرار على هويتها العربية في مواجهة مصطلح الموسيقى البديلة التي يروج لها البعض في الصحافة العربية.
يُذكر أنّ فرقة حرارة عالية تأسست منذ سنوات، وبعد سفر مؤسسها معن خليفة لفرنسا لإتمام دراسته توقفت لتعود بقوة مع بداية عام 2008 حيث أحيت حفلتين يوم المسرح العالمية. كما شاركت بحفلات في معرض الزهور، ومعرض بيلدكس، وقدمت حفلاً في التلفزيون السوري بمناسبة يوم الموسيقى العالمي.

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق