فرقة حرارة عالية تغني أندلوثيا على مسرح الدراما

2008/20/11

تحت عنوان طفلة في الحب

أعلن المؤلف والملحن الموسيقي معن خليفة مدير فرقة «حرارة عالية»، أنّ فرقته ستقدم مساء الاثنين 24 تشرين الثاني 2008 القادم عرضاً موسيقياً غنائياً بعنوان «طفلة في الحب»، يتضمن مقاطع شعرية من ديوان أندلوثيا للشاعر والإعلامي أحمد تيناوي.
وقال خليفة في حديث لوكالة سانا: «إنّ الفرقة تعتمد بالدرجة الأولى على شريحة الشباب التي يمثلها طلاب الجامعة، وأنه تعامل في عرضه الجديد مع أصوات قوية موهوبة لكل من هالة الصباغ، وعماد رمال ورغد العنزين».
من جهته قال الشاعر أحمد تيناوي: «إنّ هذه التجربة تأتي في إطار تقديم قصيدة النثر وتقريبها للمتلقي، فهذا النوع من التشاركية الإبداعية بين الشعر والموسيقى يعتبر تجربة مهمة وجديدة وله علاقة بالحساسية الثقافية الجديدة التي تمزج بين الشعري الثقافي وبين العمل الموسيقي الغنائي بصفته أكثر قرباً من الناس وهمومهم».
وأضاف تيناوي «أنّ تقديم مقاطع من مجموعته الشعرية أندلوثيا على شكل غنائي للمؤلف الموسيقي معن خليفة شكلٌ فني جديد وحديث»، متمنياً له النجاح كي يستعيد الشعر مكانته القديمة في وجدان الجمهور وبالتالي نقل النص الشعري من صيغته المكتوبة على الورق إلى الصيغة الصوتية المغناة والمنطوقة التي تسهل من عملية التلقي الجماعي للقصيدة الحديثة.
يُذكر أنّ عرض «طفلة في الحب» سيقدم على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق