سماء سليمان تحلق في سماء الأدب والموسيقى

09 11

تكتب القصة والشعر بالإضافة إلى احترافها الموسيقى والعزف

تُحيي طبيبة الأسنان د. سماء علي سليمان أمسيةً موسيقية بالعزف على آلة البيانو في مسرح دار الأوبرا بـدمشق، وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل 13 تشرين الثاني 2008.
يُذكر أنّ د.سماء سليمان تجمع بين الطب والأدب والموسيقى وهي من مواليد دمشق عام 1979، وتخرجت في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق عام 2000.
تكتب القصة والشعر بالإضافة إلى احترافها الموسيقى والعزف على آلة البيانو، حيث تابعت دراستها للموسيقى في سورية في المعهد العالي للموسيقى، وحصلت على البكالوريوس في الموسيقى بدرجة امتياز، كما حازت منحة فرنسية لدراسة الموسيقى في فرنسا، والتحقت بالمعهد الوطني للموسيقى في ليون وحصلت على عدد من الدبلومات بتقدير امتياز في مجالي العزف الانفرادي على البيانو وموسيقى الحجرة.
وفي عام 2003 على درجة الماجستير في النظريات الموسيقية من جامعة ليون الثانية، وتتابع الآن دراستها العليا في الأداء الموسيقي لنيل درجة الدكتوراه في موسيقى الباروك.
نالت المركز الأول لجائزة الإبداع الأدبي للشباب في القصة القصيرة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت عن قصتها «الفم» عام 1995. لها مجموعة قصصية بعنوان «دوار» صادرة عن اتحاد الكتاب العرب في سورية عام 2000. شاركت في عشرات المهرجانات الموسيقية محلياً وعربياً ودولياً. تولي أهمية خاصة بمسألة الأسلوب، وتتطرق في برامجها الموسيقية إلى أعمال تنتمي إلى مراحل مختلفة من تاريخ الموسيقى، بدءاً بمرحلة الباروك والكلاسيكية والرومانسية، وانتهاء بالمرحلة المعاصرة للموسيقى الغربية، وتوجهاتها المختلفة.


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

سماء محمد:

شى جيد ورائع

القاهره