الرئيس الأسد يستقبل الفنانة جوليا بطرس

22 10

ويشيد بالفن الملتزم تجاه قضايا الوطن والأمة

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الفن الملتزم تجاه قضايا الوطن والأمة يعزز الانتماء الوطني والقومي لدى الشعب العربي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته صباح اليوم للفنانة جوليا بطرس التي تزور سورية في إطار مشاركتها باحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008.
وتناول الحديث خلال اللقاء دور الفنانين الوطنيين في ترسيخ نهج المقاومة وقيم التراث والأصالة التي يتمتع بها شعبنا العربي على امتداد الساحة العربية.
وعبرت الفنانة جوليا عن اعتزازها بلقاء السيد الرئيس ومشاركتها في احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية مؤكدة أن سورية بقيادة الرئيس الأسد كانت وستبقى عاصمة للعنفوان والعزة والكرامة العربية.
وشكرت الفنانة جوليا الرئيس الأسد والشعب السورى لدعمهم حملة التبرعات التي قامت بها لصالح أسر الشهداء وضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006 معلنة تخصيص جزء من هذه التبرعات لأسر الشهداء السوريين الذين سقطوا في هذا العدوان.
وقدر الرئيس الأسد خطوة الفنانة جوليا عالياً معتبراً سيادته أن جوليا تمثل نموذجاً من الفنانين الوطنيين الذين يكرسون مواهبهم لخدمة شعوبهم وقضايا بلادهم.
وتحيي الفنانة جوليا مساء اليوم أولى حفلتيها في قلعة دمشق احتفاءً بدمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 بمرافقة أوركسترا من خمسين موسيقياً ومغنياً.
ودخل صوت جوليا بطرس إلى كل بيت عربي منذ أغنية «شمس الحق» الشهيرة التي أطلقتها عام 1985 والتي جاءت في ظروف الاحتلال الإسرائيلي للجنوب حيث كانت بمثابة نشيد غضب ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وحازت الفنانة جوليا بطرس على العديد من الأوسمة الوطنية والدولية بما فيها وسام رئيس الجمهورية اللبنانية الذي نالته تكريماً لدورها المساند للمقاومة الوطنية اللبنانية، وتاريخها الفني يحفل بالفن الملتزم بالقضايا الوطنية والقومية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق