جوليا بطرس شمس الحق تشرق في دمشق

13 10

مع أوركسترا مؤلفة من حوالي 50 موسيقي ومغني

استطاعت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 خلال الشهور الماضية استقطاب عدد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية الناشطة على الساحة العربية والعالمية، موفرة للجمهور السوري فرصة اللقاء بأسماء أحبها وتابعها طويلاً، فكان حضور هذه الأسماء حدثاً استثنائياً في حياة العاصمة دمشق.
وهذا الشهر تستكمل الأمانة العامة للاحتفالية توجهها هذا لتستضيف الفنانة جوليا بطرس، التي ستختتم سلسلة حفلات قلعة دمشق التي نظمتها الاحتفالية منذ بداية شهر الصيف، والتي بدأت بليالي موسيقى العالم، تلك التظاهرة التي احتضنت أسماء كثيرة من مختلف التيارات الموسيقية في العالم أمثال أنجليك كيدجو، وبينك مارتيني، وظافر يوسف، فوديل وآخرون؛ ثم استضافت حفلات الفنان زياد الرحباني الذي قدم على خشبتها خمس ليال، أعلن في ختامها أنّ دمشق ليست فقط عاصمة ثقافية بل «عاصمة أساسية».
وستُقدّم السيدة جوليا بطرس حفلتيها في قلعة دمشق حيث من المنتظر أن يكون هناك إطلاق لإغانٍ جديدة، كما سيكون هناك أوركسترا مؤلفة من حوالي 50 موسيقي ومغني، تعزف معها.
عرفت الفنانة جوليا منذ بدايتها بأغانيها الملتزمة فكانت أغنيتها «غابت شمس الحق» التي أطلقتها عام 1985 بمثابة نشيد غضب ضد قتل الأبرياء، من أطفال ونساء ورجال وشيوخ مدنيين. لم يمضِ أسبوع على إطلاق الأغنية حتى دخل صوت جوليا إلى كل بيت في العالم العربي، وردّد أغنيتها الملايين.
وقد اختارت الأمانة العامة للاحتفالية هذه الأغنية لتكون عنواناً عريضاً لحفلات الفنانة جوليا بطرس في دمشق، لتشرق «شمس الحق» هذه المرة في قلعة دمشق، في ختام موسم صيف حافل بالحفلات والفعاليات.
يُذكر أن الفنانة جوليا حازت العديد من الأوسمة الوطنية والدولية، بما فيها وسام رئيس الجمهورية اللبنانية الذي نالته تكريماً لدورها المساند للمقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي، قبيل تحرير الجنوب في شهر أيار 2000، وستقام الحفلات يومي الأربعاء 22 والخميس 23 تشرين أول الساعة الثامنة والنصف مساءً، وأسعار البطاقات هي 500 ليرة سورية، مع حسم 50% للطلاب والصحفيين.


دمشق عاصمة الثقافة العربية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق