أكثر من 400 عنوان وبحسم يزيد على 50 بالمئة في معرض الكتاب الشامل بمجمع دمر الثقافي

21 شباط 2016

.

بعناوين تزيد على الأربعمئة في مختلف مجالات الثقافة والفكر والأدب وأدب الأطفال أقامت مديرية المعارض في الهيئة العامة السورية للكتاب معرضا في مجمع دمر الثقافي اليوم بعنوان “معرض الكتاب الشامل” بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم.

وقال عصام خليل وزير الثقافة في تصريح لسانا خلال افتتاحه للمعرض “عزمت الوزارة على تقديم الكتاب بمختلف مواضيعه للشعب السوري بأسعار زهيدة حيث بلغت نسبة الحسم على أسعار الكتب المباعة أكثر من 50 بالمئة إضافة إلى الحرص على نشر مختلف الأجناس الأدبية رغم الحرب على وطننا وتقديم كل التسهيلات وعوامل الجذب الممكنة لدفع القارئ المثقف لاقتناء الكتاب ولا سيما أن العائق المادي ليس موجودا والمواضيع متباينة ومختلفة ومتنوعة”.

وأضاف الوزير خليل “لن تقتصر الهيئة العامة للكتاب عبر مديرية المعارض على توزيع المطبوعات في مكان محدد وسوف تنتقل هذه الكتب إلى مختلف المؤسسات الثقافية مع دعم أصحاب المواهب لتقديم كتاباتهم إلى جمهور القراء”.


بدوره قال مدير المعارض حمود الموسى “يشمل المعرض مطبوعات تعود لعدة سنوات مع آخر إصدارات هيئة الكتاب وتمثل مراحل متنوعة وثقافات مختلفة ضمن سعي الهيئة لتقديم نتاج كتابنا ومثقفينا للقراء بثمن زهيد يمكن أي شخص من اقتناء الكتاب ضمن مشروع تعزيز دور الثقافة السورية في الدفاع عن الوطن”.

وأشار الموسى إلى تنامي الاهتمام بأدب الأطفال في إصدارات هيئة الكتاب نظرا لأهمية بث حب المعرفة فيهم مع الفئات الأكبر عمريا كالفتيان عبر طرح مواضيع تهتم بتوجيه الأطفال وسلوكهم وتربيتهم.

وبينت روكسان المصياتي مديرة مجمع دمر الثقافي أن إقامة المعارض خلال الحرب على سورية تشكل حالة تحد تتصدى فيها المؤسسات الثقافية إلى الحرب ضد الوطن معتبرة أنها دليل إضافي بأن الشعب السوري صامد بكل قدراته ولن يتأثر بما يدور حوله من مؤامرات ولا سيما أن الكتب الموجودة في المعرض تدل على إقبال الكتاب لنشر نتاجاتهم وان الشعب السوري لا يهمل ثقافته.


ورأت الإعلامية والكاتبة جلنار شريح أن إقامة المعرض ضرورة عبر تناول كل المواضيع الثقافية مشيرة إلى أن إقامته ضمن مقر ثقافي رسمي تعكس احتضان الجهات العامة لهذا الجانب بغية صنع حالة وطنية تسهم في إغناء الثقافة وتشجيع الشباب والأطفال والفئات العمرية الأخرى على شراء الكتاب واقتنائه.

يشار إلى أن المعرض يستقبل زواره من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً لغاية يوم الأربعاء القادم.


محمد خالد الخضر

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

معرض الكتاب الشامل

معرض الكتاب الشامل

معرض الكتاب الشامل

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق